العدد 5026 - الجمعة 10 يونيو 2016م الموافق 05 رمضان 1437هـ

«ميني داعش».. وهجوم عنيف عليه من رواد الشبكات الاجتماعية

الوسط – محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

وصفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية برنامج "ميني داعش" بأنه "أبشع برنامج تلفزيوني في التاريخ"، وهو الذي يتم إذاعته عبر فضائية "النهار" المصرية، وهو أحد برامج المقالب الفكاهية ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الوطن" الكويتية اليوم السبت (11 يونيو / حزيران 2016).

وانتشرت برامج المقالب في مصر بشكل واسع، فاحتل رامز جلال السنوات الماضية قوائم الأعلى مشاهدة، وينافسه أيضاً برنامج للفنان المصري هاني رمزي، وآخر للفنان إدوارد، وظهر هذا العام برنامج "ميني داعش".

وتدور فكرة برنامج "ميني داعش" حول مجموعة من الملثمين يرتدون ملابس تنظيم داعش الإرهابي، ويوهمون الضيف بأنه مختطف من قبل عناصر التنظيم الإرهابي، ويأمر أعضاء التنظيم الضيف بالقيام بأعمال إرهابية.

صحيفة "الديلي ميل" علّقت على حلقة البرنامج مع الفنانة المصرية هبة مجدي "ممثلة تترجى لإطلاق صراحها ظناً منها أنها خُطفت من قبل داعش في مصر"؛ حيث تظهر داخل منزل وحولها أعضاء من تنظيم "داعش" بملابسهم السوداء، يجبرونها على ارتداء "حزام ناسف"، ويطلقون الرصاص في الهواء.

وكالة سبوتنيك الروسية قالت: "بينما يقوم العالم برمته بمحاربة داعش في الشرق الأوسط، قررت مصر أن تنظم مقالب للناس على أنهم أصبحوا رهائن لدى داعش".

وفي في مجلس النواب المصري، فقد طالب النائب أحمد بدوي، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بمحاكمة كل القائمين على برنامج "ميني داعش"، مشيراً إلى أنه ينشر فكر تنظيم داعش المتطرف إلى المجتمع المصري، مؤكداً أنه سيتقدم بطلب إلى لجنة الإعلام والثقافة لبحث طريقة مواجهة هذه البرامج، وذلك وفقاً لما صرح به لموقع "برلماني".

وعلى الشبكات الاجتماعية تعرّض البرنامج لهجوم من الرواد، متعجبين من محاسبة أطفال مسيحيين على مشهد تمثيلي لداعش في المنيا ومحاكمتهم عليه بتهمة ازدراء الأديان، وترك القائمين على هذا البرنامج.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً