العدد 5026 - الجمعة 10 يونيو 2016م الموافق 05 رمضان 1437هـ

أرقام قياسية وغريبة من المتوقع مشاهدتها في يورو فرنسا

انطلقت بالأمس فعاليات بطولة أمم أوروبا الشهيرة بـ يورو 2016 والمقامة في فرنسا، وسط أجواء تنافسية ساخنة، بتواجد عدة منتخبات مرشحة لتحقيق اللقب.
لكن المنافسة في يورو لن تقتصر على اللقب فقط، بل سيكون هناك تنافساً على تحقيق أرقام قياسية سواء للمنتخبات أو اللاعبون على السواء، فما هي هذه الأرقام التي قد تتهاوى في يورو فرنسا على ملاعبها؟

أكثر دولة تنظيما للبطولة

أصبحت فرنسا فعلياً أكثر دولة أوروبية تنظيماً للبطولة، حيث وصلت الى استضافة البطولة الثالثة على أرضها، بعدما استضافتها مرتان من قبل، عاميّ 1960، 1984.

أول مرة تنظم بطولة بمشاركة 24 منتخبا

هي السابقة الأولى في تاريخ البطولة التي تشهد مشاركة هذا العدد من المنتخبات، علماً أن البطولة قد انطلقت في أولى نسخها بتواجد 4 منتخبات فقط.

طموح ألمانيا للوصول الى رقم ايطاليا

يمتلك الآتزوري لقب أكثر منتخب حفاظا على نظافة شباكه لأكبر عدد من المباريات(16)، بينما المانشافت رصيدهم 14 مباراة بشباك نظيفة، أي يتبقى لهم مباراتين فقط للوصول لرقم إيطاليا.

صراع رونالدو و ابراهيموفيتش

يتنافس الدون مع السلطان على لقب الهداف التاريخي للبطولة، حيث يبلغ رصيد أهداف كلٍ منهما 6 أهداف، ويبتعدون بمسافة 3 أهداف عن رقم بلاتيني الذي جمع 9 أهداف نصبته الهداف التاريخي لليورو.


كما يتنافسان على تحقيق رقم قياسي آخر، وهوالتهديف في 4 بطولات، وهو أمر لم يحققه أي لاعب من قبل.

أرقام كاسياس


الحارس الإسباني المخضرم على أعتاب تحقيق رقم قياسي تاريخي، بأن يصبح اللاعب الأكثر مشاركة في مباريات بالبطولة، وتحطيم رقم الهولندي فان دير سار والفرنسي تورام واللذان وصلا الى 16 مباراة، بينما كاسياس في جعبته 14 مباراة.
كما أنه سيصبح أكثر اللاعبين ايضاً تواجداً لأكبر عدد من البطولات، حيث سيصل الى مشاركته في البطولة الخامسة، وهو رقم قياسي تاريخي.

ورقم قياسي ثالث قد يحققه كاسياس في البطولة، حيث سيصبح الحارس الأكثر محافظة على شباكه نظيفة في تاريخ البطولة، ويتخلص من مشاركة فان دير سار حيث يمتلك كلاهما 9 مباريات بدون أن يلج مرماهما أي هدف فيهم.

أول مرة سيتواجه شقيقان يلعبان لمنتخبين مختلفين

من المتوقع أن نشاهد حدث فريد من نوعه يحدث لأول مرة في تاريخ البطولة، وذلك عندما يتواجه منتخبا ألبانيا وسويسرا، حيث أوقعت القرعة الشقيقان تشاكا في مواجهة بعضهما.

أكبراللاعبين عمراً

غابور كيرالي حارس منتخب المجر قد يكون صاحب لقب أكبر اللاعبين عمراً مشاركة في مباراة في تاريخ البطولة في حال مشاركته في أي دقيقة هذه النسخة، حيث سيكون لديه 40 عاماً و شهران وعدة أيام، ويحطم رقم الألماني لوثر ماتيوس الذي شارك في مباراة منتخب بلاده أمام البرتغال في بطولة 2000، عن عمر بلغ وقتها 39 عاما و 91 يوما.
وينافسه الحارس الأيرلندي شاي جيفين الذي سيصل الى 40 عام خلال فعاليات البطولة.

يواكيم لوف


من المتوقع أن يحقق لقب المدرب الأكثر مشاركة في مباريات تاريخياً بالبطولة، حيث سينفرد باللقب ويزيح مواطنه فوجتس الذي يشاركه في الصدارة بـ 11 مباراة.
بينما سيعادل في نفس البطولة رقم المدرب السويدي لارس لاجيرباك كأكثر مدرب قيادة لمنتخب واحد أكبر عدد من البطولات، حيث لديه 3 بطولات مع السويد(2000،2004، 2008)، بينما لوف سيصل الى المشاركة في بطولته الثالثة في هذه النسخة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً