العدد 5026 - الجمعة 10 يونيو 2016م الموافق 05 رمضان 1437هـ

"الشباب" الصومالية تعدم 6 "جواسيس" احدهم بتهمة قتل قائدها الأعلى

أعدمت حركة "الشباب" الصومالية ستة اشخاص، أحدهم بتهمة التورط في قتل قائدها الأعلى السابق أحمد غودان في غارة لطائرة أميركية بلا طيار في سبتمبر/ أيلول 2014، حسبما أعلنت الحركة ومصادر محلية اليوم السبت (11 يونيو/ حزيران 2016).

وأعدم أربعة اشخاص مساء أمس الجمعة في قرية بولوفولاي جنوب غرب الصومال في منطقة بأي، كما قالت مصادر محلية. ثلاثة منهم بإطلاق النار عليهم، اأما الرابع والذي أدين بتهمة مساعدة الولايات المتحدة على قتل احمد غودان فبقطع الراس.

واكد المتمردون في بيان أن "المحكمة الاسلامية لمنطقتي باي وباكول نفذت احكاما بالإعدام ضد اربعة جواسيس تعاملوا مع الولايات المتحدة واجهزة الاستخبارات الكينية"، وسهلوا في هذا الإطار قتل قادة حركة "الشباب".

واضاف البيان أن "محمد عدن نور حسن، أحد الجواسيس، مسئول عن الضربة الجوية التي أدت إلى مقتل قائد المجاهدين الشباب".

من جهة أخرى، أعدم كينيان في ساحة عامة أمس في منطقة جوبادا ديكسي، في جنوب غرب الصومال أيضاً، كما اعلنت حركة "الشباب" في بيان. وقد ادينا بتهمة المساعدة في قتل قادة لحركة "الشباب" في كينيا.

وكان أحدهما يتعامل مع أجهزة الاستخبارات الكينية والبريطانية والأميركية والإسرائيلية، أما الثاني فكان يتعامل فقط مع الاستخبارات الكينية، كما أكد المتمردون الصوماليون.

ويسعى المتشددون إلى اطاحة الحكومة المركزية في الصومال التي تدعمها المجموعة الدولية وتدافع عنها قوة الاتحاد الافريقي في الصومال (اميصوم) التي يبلغ عدد افرادها 22 الفا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً