العدد 5026 - الجمعة 10 يونيو 2016م الموافق 05 رمضان 1437هـ

كرواتيا تشعر بالثقة قبل مواجهة تركيا بـ"يورو 2016"

 

يستهل منتخب كرواتيا لكرة القدم مبارياته في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقامة حاليا في فرنسا، أمام نظيره التركي غدا الأحد وهو مفعم بالثقة، إذ يرى لاعبوه أن بإمكانهم المضي قدما في المسابقة حال احتفاظهم بالتركيز المطلوب.

وقال داريو سرنا قائد الفريق المخضرم خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم السبت (11 يونيو/حزيران 2016) بملعب (بارك دي برانس) بالعاصمة باريس "أتمنى أن نبقى في فرنسا لأطول فترة ممكنة".

أضاف سرنا "أعتقد أننا نمتلك أحد أفضل الأجيال في تاريخ الكرة الكرواتية ولكن هذا لا يعني شيئا، إذا كنا أقوياء من الناحية النفسية، واحتفظنا بتركيزنا فبإمكاننا التغلب على أي منافس".

وتمتلك كرواتيا وفرة من المواهب مثل سرنا وإيفان راكيتيتش لاعب برشلونة الأسباني ولوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الأسباني، ولكنها مازالت تبحث عن تكرار الإنجاز الذي حققته في كأس العالم العام 1998 بفرنسا حينما حصلت على المركز الثالث في المونديال.

وتحدث سرنا عن المباراة التاريخية التي جمعت المنتخبين في دور الثمانية بنسخة اليورو العام 2008 بسويسرا والنمسا، حينما خرج المنتخب الكرواتي بركلات الترجيح أمام نظيره التركي، إذ وصفها بـ"الخسارة المؤلمة للفريق وللجماهير" لكنه رفض أن تكون مباراة الغد ثأرية.

وسجلت كرواتيا هدفا قبل نهاية الشوط الرابع من الوقت الإضافي بدقيقة واحدة، ولكن تركيا تعادلت في الوقت المحتسب بدلا من الضائع ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية للمنتخب التركي.

وتقام المباراة ضمن فعاليات المجموعة الرابعة التي تضم أيضا منتخبي أسبانيا (حامل اللقب) وجمهورية التشيك، مما يجعل البداية الجيدة أمرا في غاية الأهمية.

وصرح مدرب كرواتيا أنتي ساسيتش: "إن فريقنا مستعد وشهيته مفتوحة لخوض غمار البطولة".

وتابع "إن المباراة الأولى تبدو مهمة للغاية. ويتعين علينا تحقيق نتيجة جيدة مع كامل الاحترام للمنتخب التركي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً