العدد 5027 - السبت 11 يونيو 2016م الموافق 06 رمضان 1437هـ

لجنة تكافؤ الفرص في «الأعلى للبيئة» تعقد اجتماعها الأول

المنامة - المجلس الأعلى للبيئة 

11 يونيو 2016

برئاسة الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة محمد مبارك بن دينه، عقدت لجنة تكافؤ الفرص بالمجلس اجتماعها الأول بعضوية كل من مدير إدارة الموارد المالية والبشرية، أحمد جعفر عيسى، ومدير العلاقات الدولية والاعلام آمنة حمد الرميحي، ورئيس قسم التقويم البيئي لمى المحروس، وأخصائي أول بيئة نوف الوسمي.

وفي البداية تم عرض مرئيات الخطة الوطنية للنهوض بالمرأة البحرينية 2013 - 2022 والنموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة والتعريف بدور لجنة تكافؤ الفرص. وأشاد بن دينه بالجهود الرامية لتعزيز دور المرأة البحرينية ممثلة في القائمين على تنفيذ النموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة في برنامج عمل الحكومة برئاسة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة، وعلى الاهتمام الذي توليه سموها للمرأة البحرينية وتعزيز الدور القيادي للمرأة العاملة في مختلف المجالات. وأكد أن المرأة البحرينية أثبتت قدرتها على الإنجاز في شتى المجالات العلمية والعملية، مشيراً إلى أن اللجنة ستعمل على تطبيق أفكار جديدة ورؤى مختلفة من شأنها تحقيق التكافؤ في الفرص بين الجنسين وتوعية الموظفات بحقوقهن وواجباتهن الدستورية والقانونية بالوزارة، إلى جانب إعداد قيادات الصف الثاني لخلق جيل من القيادات يمتاز بتقديم خدمات الوزارة بقدر عال من الجودة.

كما ناقشت اللجنة في اجتماعها عدداً من المواضيع التي تندرج ضمن الخطة والأهداف التي تسعى إليها اللجنة وبحث الآليات المناسبة لتحديد أعمال اللجنة وفقاً للخطة الوطنية للنهوض بالمرأة البحرينية.

العدد 5027 - السبت 11 يونيو 2016م الموافق 06 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً