العدد 5027 - السبت 11 يونيو 2016م الموافق 06 رمضان 1437هـ

اليوم 3 مباريات جديدة بـ «يورو 2016»...ومواجهة تركيا وكرواتيا الأبرز

يستهل المنتخب الألماني بطل العالم مشواره في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) بفرنسا اليوم الأحد عندما يواجه نظيره الأوكراني في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة التي تشهد أيضاً لقاء المنتخب البولندي نظيره الإيرلندي الشمالي، بينما يلتقي المنتخب التركي نظيره الكرواتي في أولى مباريات المجموعة الرابعة.

وعلى رغم بعض المخاوف المتعلقة بالإصابات، يبدو المنتخب الألماني مستعدا لخوض مشواره في البطولة التي انطلقت منافساتها أمس الأول (الجمعة) وتستمر حتى العاشر من (يوليو/تموز المقبل).

وقال مدير المنتخب الألماني أوليفر بييرهوف: «اللاعبون يصلون تدريجيا إلى إيقاعهم في الأداء. إننا سعداء بأننا أخيرا سنبدأ المشوار (في البطولة)».

وأيا كانت التغييرات في تشكيلة المنتخب الألماني، يبدو الفريق واثقا بما سيقدمه في البطولة.

وقال حارس المرمى مانويل نوير: «سيكون لدينا دفاع جيد في مباراتنا الأولى».

كذلك أبدى المنتخب الأوكراني، الذي لم يحقق أي انتصار أمام ألمانيا في خمس مواجهات سابقة، ثقة قبل مواجهة اليوم.

وقال المدرب المساعد لمنتخب أوكرانيا النجم السابق أندري شيفتشينكو: «المنتخب الأوكراني فريق مستعد بشكل جيد ومتماسك. منافسونا يعرفون دائما أن اللعب أمامنا ليس سهلا».

وتفتتح منافسات المجموعة الثالثة بلقاء منتخب بولندا مع منتخب إيرلندا الشمالية الذي يشارك للمرة الأولى في نهائيات البطولة الأوروبية.

وقال قائد منتخب إيرلندا الشمالية ستيفن ديفيز: «ربما يرانا الناس الحلقة الأضعف في مجموعتنا، ولكن هدفنا هو التأهل للأدوار الفاصلة والانطلاق منها».

تركيا × كرواتيا

وتشهد المجموعة الرابعة مواجهة قوية بين منتخبي كرواتيا وتركيا يبحث كل منهما فيها عن الفوز بعد أن أوقعتهما القرعة في مجموعة قوية مع اسبانيا وتشيكيا.

وتشارك كرواتيا في البطولة للمرة الخامسة، وبلغت ربع النهائي العامين 1996 و2008، ويحظى مدربها انتي كاسيتش بلاعبين مميزين برزوا في أهم الدوريات الأوروبية أمثال لوكا مودريتش وماتيو كوفاسيتش (ريال مدريد الاسباني) وايفان راكيتيتش (برشلونة الاسباني) وماريو ماندوزكيتش (يوفنتوس الايطالي).

وقال راكيتيتش: «نحن معا منذ سنوات ونريد أخيرا تحقيق شيئ ما. لوكا (مودريتش) قالها قبل أيام، وقد حان الوقت لتحقيق شيء ما كبير مع المنتخب على رغم أن هذه النسخة تعتبر، من حيث النوعية، من الأصعب على الإطلاق».

من جهتها، تشارك تركيا في البطولة للمرة الرابعة، وأفضل نتيجة لها نصف النهائي العام 2008.

ويضم المنتخب بقيادة المدرب فاتح تريم أسماء لامعة أيضا أمثال اردا توران (برشلونة) وهاكان جالهان اوغلو (دورتموند الألماني) وجانر اركين (فنربخشة).

العدد 5027 - السبت 11 يونيو 2016م الموافق 06 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً