العدد 5027 - السبت 11 يونيو 2016م الموافق 06 رمضان 1437هـ

متابعة محلية وعالمية وأصداء واسعة لحملة "أمة تقرأ"

حظيت حملة "أمة تقرأ" الرمضانية التي أطلقها نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم،  باهتمام كبير ومتابعة واسعة محلياً وعالمياً في وسائل الإعلام التقليدية والرقمية والاجتماعية. ونالت المبادرة الإنسانية الجديدة مساحة بارزة من التغطية الإعلامية في الإعلام الإقليمي والعالمي في أكثر من 20 دولة، خلال الأسبوع الأول على إطلاقها.

وتناقلت وسائل الإعلام أخبار الحملة مشيدةً بالنظرة المختلفة إلى مفهوم العمل الخيري والإنساني واعتناء هذه الحملة بالجانب الفكري والذهني لملايين الأطفال المحرومين في مختلف أنحاء العالم، مبرزة قول صاحب السمو الشيخ محمد "ستنتقل دولة الامارات من إطعام الجائع و سقيا الماء .. إلى سقيا العقول وتغذية الأرواح".

 

العالم الرقمي

وحظيت الحملة الرمضانية بمتابعة واسعة عبر الإنترنت إذ تحدثت عنها أكثر من 1500 مقالة وخبر على المواقع الإلكترونية وحظي موقع الحملة بعدد كبير من الزيارات.

وقال الرئيس التنفيذي لدبي العطاء، سعادة طارق القرق:"حظيت حملة "أمة تقرأ" باهتمام غير مسبوق على المستوى الإعلامي، وسلطت العديد من وسائل الإعلام الضوء على الحملة التي تشكل حلقة جديدة في سلسلة المبادرات التي تعود العالم أن يطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد كل رمضان لتكون رسالة خير وسلام في شهر رمضان المبارك تجسد قيم ديننا الحنيف وتعاليمه السمحاء، وتؤكد مكانة دولة الإمارات ودورها كمنارة إشعاع في العمل الإنساني والخيري وفي مد يد العون للمحتاجين من كافة شعوب العالم".

وأضاف القرق: "انصب اهتمام العديد من الوسائل الإعلامية على ما تفردت به حملة هذا العام، فبالإضافة إلى انطلاقها من مبادئ إنسانية وخيرية تلامس اهتمامات العديد من الناس فإنها تميزت بالابتكار إذ تتجاوز التفكير بالاحتياجات المادية الآنية لتخاطب الحاجة الفكرية لملايين الأطفال في المنطقة وهو ما سيكونله أثر كبير على مستقبلهم ومستقبل بلدانهم".

وأشاد القرق بجهود المتطوعين والشركاء من أفراد ومؤسسات مشيراً إلى جهود الشركاء الإعلاميين وتوجه بالشكر العميق والجزيل إلى كافة المتبرعين الذين يساهمون في وصول آلاف الكتب إلى الأطفال في العالمين العربي والإسلامي.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد أعلن أول أيام رمضان عن إطلاق الحملة التي تستمر حتى 19 رمضان والذي يوافق يوم زايد للعمل الإنساني. وتستهدف الحملة توفير 5 ملايين كتاب سيتم توزيعها على الأطفال في مخيمات اللاجئين والمدارس في العالم العربي والإسلاميعبر توفير 2 مليون كتاب للأطفال والطلاب في مخيمات اللاجئين بالإضافة لتزويد 2000 مكتبة حول العالم الإسلامي بمليوني كتاب أيضا ودعم البرامج التعليمية للمؤسسات الإنسانية الإماراتية في الخارج بمليون كتاب.

ويمكن الحصول على كافة المعلومات وأرقام التواصل للحملة عبر الموقع الإلكتروني www.readingnation.ae





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً