العدد 5027 - السبت 11 يونيو 2016م الموافق 06 رمضان 1437هـ

رئيسة وزراء بنغلاديش تتعهد بوقف القتل بعد إلقاء القبض على أكثر من 3000 مشتبه بهم

قالت رئيسة وزراء بنغلاديش الشيخة حسينة إن السلطات ستضع حدا لعمليات قتل الأقليات الدينية ودعاة الإلحاد في البلاد، فيما تجاوز عدد من تم إلقاء القبض عليهم في أحدث حملة أمنية الثلاثة ألاف شخص، من بينهم مجرمون جنائيون مشتبه بهم.

وألقي القبض على ما مجموعه 3192 شخصا في الـ24 ساعة الأولى من عملية بدأت يوم الجمعة الماضية شملت جميع انحاء البلاد ، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي ستار" اليوم الأحد (12 يونيو / حزيران 2016) نقلا عن بيان صادر عن الشرطة.

وافاد التقرير بأن 37 شخصا من الموقوفين يشتبه في صلتهم بالجماعات المتطرفة، فيما يشتبه أن الآخرين معظمهم مشتبه بهم في قضايا جنائية.

وبدأت الحملة في أعقاب مقتل نحو 40 فردا من الأقليات الدينية والمدونين العلمانيين ونشطاء حقوق المثليين والأكاديميين منذ أوائل عام .2013

وقالت حسينة أمس السبت إن السلطات "ستفعل كل ما هو ضروري لوقف عمليات القتل السرية"، والتي ألقت باللوم فيها على حزب الجماعة الاسلامية المعارض.

وقال المتحدث باسم الشرطة قمر الحسن إن 27 من المحتجزين هم أعضاء بـ"جماعة مجاهدي بنجلاديش"، منظمة إسلامية تم حظرها في عام 2005 بعد تنفيذ هجمات على المؤسسات الحكومية ومباني المحاكم، ما اسفر عن مقتل 30 شخصا على الأقل.

وأضاف المتحدث باسم الشرطة أن سبعة آخرين من المحتجزين من جماعة "جاجراتا مسلم جاناتا بنجلاديش"، جماعة إسلامية متطرفة أخرى، بينما ينتمي الثلاثة الاخرون إلى منظمات أقل شهرة تدعو إلى تطبيق الشريعة في الدولة ذات الأغلبية المسلمة الواقعة جنوب اسيا.

وقال المفتش العام بالشرطة شهيد الحق إن الحملة الصارمة الجارية في مختلف أنحاء البلاد ستتواصل حتى يوم الخميس المقبل.

وقال أحد رجال الشرطة إن مسئولي إنفاذ القانون صادروا سلاحا ناريا وبارود و15 قنبلة بدائية الصنع من المتطرفين المشتبه بهم خلال اليومين الماضيين من الحملة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً