العدد 5027 - السبت 11 يونيو 2016م الموافق 06 رمضان 1437هـ

وزير خارجية كوريا الجنوبية يتوجه إلى روسيا لإجراء مباحثات بشأن البرنامج النووي لكوريا الشمالية

ذكرت تقارير اليوم الأحد (12 يونيو / حزيران 2016) أن وزير الخارجية الكوري الجنوبي يون بيونج، غادر إلى موسكو اليوم لإجراء مباحثات مع نظيره الروسي بشأن البرنامج النووي لكوريا الشمالية، وقضايا أخرى .

وأفادت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء بأن هذه سوف تكون أول زيارة ليون بيونج لموسكو، منذ أن تولى منصبه مطلع عام 2013 ، كما أنها أول زيارة يقوم بها وزير خارجية كوري جنوبي لروسيا منذ خمسة أعوام .

ومن المقرر أن يلتقي وزير الخارجية الكوري الجنوبي بنظيره الروسي سيرجي لافرورف في موسكو غدا الاثنين .

كما سوف يحضر وزير الخارجية مؤتمرا كوريا- روسيا حول السياسة والاقتصاد ، كما سوف يزور مصنع شركة هيونداي لصناعة السيارات في سانت بطرسبرج .

وكان يون قد زار مؤخرا إيران وأوغندا وكوبا للحصول على دعم هذه الدول في الضغط على كوريا الشمالية للتخلي عن برنامجها النووي ، ومن المتوقع أن يناقش هذه القضية مع لافروف.

وقال يون لوسائل الإعلام أمس الأول الجمعة " روسيا شريك مهم بالنسبة لنا فيما يتعلق بنزع السلاح النووي لكوريا الشمالية والتوحيد السلمي لشبه الجزيرة الكورية ".

وأضاف "سوف نجرى مباحثات مكثفة بشأن سبل التعاون بالنسبة للقضايا المتعلقة بكوريا الشمالية وبرنامجها النووي".

ومن المقرر أن يتوجه يون بعد روسيا إلى بلغاريا بعد غد الثلثاء ، لكي يناقش العلاقات الثنائية وتنسيق السياسات بشأن كوريا الشمالية . وسوف يلتقى يون بنظيره البلغاري دانيلا ميتوف الأربعاء المقبل .

وستكون هذه هي أول زيارة يقوم بها وزير خارجية كوري جنوبي لبلغاريا منذ تدشين العلاقات الدبلوماسية بين الجانبين عام 1990 .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً