العدد 5027 - السبت 11 يونيو 2016م الموافق 06 رمضان 1437هـ

أسقف إنجلترا يقول إنه سيصوت لصالح البقاء في الاتحاد الأوروبي

 قال الزعيم الروحي لكنيسة إنجلترا اليوم الأحد (12 يونيو/ حزيران 2016)  إنه سيصوت لصالح بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي ووصف التكتل بأنه قوة من أجل السلام والمصالحة.
وقال كبير أساقفة كانتربري جاستين ويلبي  مستحضرا رؤية مؤسسي الاتحاد الرامية لمعالجة القارة في السنوات التي تلت الحرب العالمية الثانية إن الاختيار الذي يواجه البريطانيين في استفتاء 23 يونيو حزيران يجب أن يواجه بنفس الطموح والمثالية.
وكتب ويلبي في مقال بصحيفة صنداي "خرج الاتحاد الأوروبي من رحم قارة أوروبية حطمتها الحرب بشكل لا يوصف وشكل قارة كانت تسهم حتى وقت قريب في مزيد من الازدهار الإنساني والمزيد من الرعاية الاجتماعية أكثر من أي وقت مضى في التاريخ الأوروبي."
وسيكون لخروج بريطانيا من الاتحاد تداعيات بعيدة المدى على السياسة والاقتصاد والتجارة والدفاع والهجرة في بريطانيا وفي أنحاء القارة.
وكتب ويلبي "نحن مقدمون على خيار سيغير حياتنا جميعا وحياة الأجيال القادمة سواء في هذا البلد أو في معظم أنحاء أوروبا." وأضاف أن رؤية بريطانيا لمستقبلها "لا يمكن أن تقتصر فقط على أنفسنا."
وقال ويلبي رئيس الكنيسة الأنجليكانية التي يتبعها 85 مليون شخص في العالم إنه لا يرغب في أن يملي على أحد اختياراته وليس بوسع الكنيسة أن تحدد ما هو الاختيار الصائب.
وأضاف "لكن عن نفسي واستنادا لما قلته وما عشته سأصوت لصالح البقاء."

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً