العدد 5027 - السبت 11 يونيو 2016م الموافق 06 رمضان 1437هـ

القوات العراقية تستعيد أحد أكبر أحياء الفلوجة

أعلن مسئول عسكري عراقي رفيع استعادة اكبر احياء مدينة الفلوجة من سيطرة تنظيم داعش الذي اصبح محاصرا في هذه المدينة الخاضعة لهيمنته منذ اكثر من عامين.

وقال الفريق عبد الوهاب الساعدي قائد عملية الفلوجة لفرانس برس، ان "قوات مكافحة الارهاب والجيش وشرطة الانبار تمكنت من تحرير حي الشهداء الأولى من سيطرة تنظيم داعش الارهابي".

وقالت قيادة العمليات المشتركة ان حي الشهداء الاولى هو اكبر احياء الفلوجة.

واشار الساعدي قائد وحدات النخبة الى "وجود مقاومة لتنظيم داعش في جنوب الفلوجة".

ولفت الى ان "تحرير هذه المنطقة (الحي) سيخفف الهجمات التي كان داعش يشنها انطلاقا منه ضد قواتنا، وسيمكن من الوصول الى مركز الفلوجة" (50 كلم غرب بغداد).

والشهداء الاولى هي ثالث حي يتمكن جهاز مكافحة الارهاب من استعادته داخل المدينة التي تحاصرها قوات الجيش والشرطة والحشد الشعبي من جميع الجهات.

من جهته، اكد عقيد في شرطة الانبار، استعادة السيطرة على هذا الجزء من المدينة، كاشفاً في الوقت ذاته عن "مقتل ثلاثة جنود من الجيش وجرح 9 من عناصر الامن خلال العملية".

وبدأت قوات الامن العراقية واخرى موالية لها، فجر 23 مايو/ أيار عملية استعادة السيطرة على الفلوجة التي تعد ثاني اكبر مدينة ما تزال في قبضة المتطرفين في العراق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:34 ص

      النصر قريب إن شاء الله

      النصر قريب إن شاء الله وتتطهر كل أرض الرافدين وتنتهي قصة الفلوجه المفتعله من قبل المرضى الحاقدين على العراق وأهل العراق ، كل هذا ببركات رب العالمين والمرجعية المباركه والشعب العراقي وجيشه البطل وحشده الشريف.

    • زائر 2 زائر 1 | 10:04 ص

      نبتهل للرحمن رافعي الاكف عاليا متمنين ان يستجاب دعائنا و يصبح العيد عيدين بتحرير الفلوجه من دنس الخوارج حثالة الارض

اقرأ ايضاً