العدد 5027 - السبت 11 يونيو 2016م الموافق 06 رمضان 1437هـ

وزير الأشغال: بدء أعمال مشروع تحسين طرق مداخل المدينة الشمالية

يخدم أكثر من 5000 وحدة سكنية

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

قام وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام عبدالله خلف بتدشين مشروع تحسين طرق مداخل المدينة الشمالية مدخل W-LINK بتمويل من قبل الصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية العربية ضمن برنامج التنمية الخليجي، معلناً بدء الأعمال التمهيدية فيه، وذلك بحضور كل من وكيل الوزارة لشئون الأشغال أحمد عبدالعزيز الخياط، والوكيل المساعد للطرق هدى عبدالله فخرو، والفريق المشرف من مهندسي الوزارة والاستشاري، وممثلين عن الشركة المنفذة شركة حجي حسن البحرينية وشركة الغانم الكويتية.

وقال عصام خلف إن المشروع يندرج ضمن خطة الوزارة لتوفير خدمات البنية التحتية وفق أولويات المحافظة الشمالية.

وتهدف الوزارة من خلال تلك المشاريع إلى تلبية احتياجات المواطنين بالدرجة الأولى، حيث من المؤمل أن يخدم المشروع أكثر من 5000 وحدة سكنية؛ كونه يمثل الرابط الاول للمدينة الشمالية ليأتي متزامنا مع بروز العديد من المشاريع الاسكانية الحكومية والخاصة وتلك التابعة للجهات الخدمية ومشاريع البنية التحتية القائمة داخل المدينة الشمالية.

وأشار إلى أن المشروع يتضمن هدم أحد المباني التابعة لشئون الزراعة لتعارضه مع مسار المشروع، حيث تقوم الوزارة حالياً بمراجعة التصاميم النهائية ومستندات المشروع لإنشاء مبنى بديل.

وأردف أن المشروع سيتضمن إنشاء شارع بطول 1,2 كم يوفر أربعة مسارات في كل اتجاه يربط تقاطع الجنبية / البديع مع المدينة الشمالية، ويشتمل هذا الطريق على إنشاء جسر يعلو القناة البحرية بطول 135م. وبهذا سيحقق هذا المشروع انسيابية في الحركة المرورية في المنطقة وزيادة الطاقة الاستيعابية للطرق وتوفير أكبر درجات الأمان.

كما أضاف الوزير أن الوزارة أتمت في وقت سابق مشروع إزالة دوار البديع واستبداله بإشارة ضوئية وذلك لزيادة طاقته الاستيعابية ورفع درجة السلامة لمستخدمي الطريق.

يذكر أن المشروع تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة الغانم العالمية ومجموعة الحاج حسن (ش.م.ب) مقفلة، بقيمة  7,698,989 ديناراً بحرينيّاً (سبعة ملايين وستمئة وثمانية وتسعين ألفا وتسعمئة وتسعة وثمانين ديناراً).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:08 م

      والعكر يا اوادم يا ناس متى بيسفلتون شوارعها المكسره. ...

    • زائر 2 | 7:07 م

      انشالله اخذوا بالحسبان تقاطع الجنبية ( الجسرة ) الان حالياً زحمه عدل .. التعديلات اللي الحين تصير هل حسبوا الضغط اللي راح تسويه المدينة الشمالية؟

    • زائر 1 | 4:40 م

      تقليص المهام !

      البحرين الوحيدة اللي المحافظات والمحافظين مهامهم الوظيفيه فقط تخليص معاملات المناطق ليتكم ارتقيتو بالافكار والطموح المتوقعه من المواطن وين افكار السياحه وين افكار التطوير والبحث العلمي وين تثبيت روح الأمن والمواطن شراكه مجتمعيه وخرابيط بالكلام ليت الحكومه تكنسل المحافظين وتفتح مكاتب محافظات لتخليص المعاملات هذا هو الاصلح لهم نظرا لضيق تطلعاتهم

    • زائر 4 زائر 1 | 2:10 ص

      الاول خلصونا وسو شورع لينا الي صار لينا اسنين لا شوارع ولا مجاري وبعدين المدينة الجديدة

اقرأ ايضاً