العدد 5027 - السبت 11 يونيو 2016م الموافق 06 رمضان 1437هـ

تنظيم داعش يقتل 18 شخصاً من سكان الفلوجة الهاربين

جندي عراقي يوزع الماء على الفارين من الفلوجة اليوم. أ ف ب
جندي عراقي يوزع الماء على الفارين من الفلوجة اليوم. أ ف ب

اطلق تنظيم داعش النار الجمعة النار على مدنيين كانوا يحاولون الفرار من مدينة الفلوجة العراقية ما ادى الى مقتل 18 شخصا بينهم نساء واطفال واصابة عشرات اخرين بجروح، حسب ما افاد ناجون ومصدر امني اليوم الأحد (12 يونيو/ حزيران 2016).

ويستخدم التنظيم المتطرف المدنيين دروعا بشرية للدفاع عن معقله في الفلوجة منذ بدء القوات العراقية هجومها في 22 مايو/ أيار لاستعادة المدينة، كما اطلق النار مرات عدة على المدنيين الذين كانوا يحاولون الفرار.

واكد عدد من الاهالي الهاربين الذين وصلوا الى معسكرات للنازحين في جنوب المدينة تشرف عليها منظمات اغاثية، مقتل عدد من سكان الفلوجة خلال محاولتهم الفرار عبر نهر الفرات.

وقال ضابط في قيادة العمليات المشتركة للجيش العراقي الاحد مقتل 18 شخصا معظمهم من النساء والاطفال واصابة العشرات على يد عناصر التنظيم جنوب الفلوجة الجمعة.

واوضح ان "عائلات كانت تحاول الفرار ولدى وصولها الى تقاطع السلام جنوب المدينة، اطلق التنظيم النار باتجاه افرادها بصورة عشوائية".

وقال ايضا ان القوات العراقية، التي كانت تبعد نحو مئتي متر ويفصل بينها وبين المناطق التي يسيطر عليها الجهاديون ساتر ترابي يبلغ ارتفاعه ثلاثة امتار، انقذت عددا من الجرحى.

وتنتمي اغلب الاسر التي هاجمها التنظيم الى عشيرتي البو حاتم والبو صالح اللتين لم يطلق عليهما التنظيم الجهادي صفة "العامة"، وهي تسمية يطلقها على كل اسرة تعيش معه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:04 م

      داعش أوهن من بيت العنكبوت... بس الاعلام العربي الحاقد عامل منه غول...
      كل اللي يقدر عليه داعش...
      قتل العزل..
      اغتصاب النساء..

    • زائر 1 | 12:23 م

      @

      يقتلون المدنيين ومن ثم يتم تصويرهم وإرسالهم إلى أصحاب الفتنه والمرضى الحاقدين السفله وذلك بإدعاء أن الحشد الشعبي الشريف يقتل أهل السنه !!! تبا لكم ولدواعشكم القذرين.

    • زائر 4 زائر 1 | 2:48 ص

      الدواعش وحشد سليماني واحد وجودهم لخراب العراق والتفرقه الان 600 مدني تم دفنهم وحرقهم من قبل حشد سليماني باعتراف الحكومه المحليه الفديوهات موثقه ولا تقبل الشك بجرائم الحشد التكفيري موثقه بمنظمه هيومن رايتس ووش

اقرأ ايضاً