العدد 5028 - الأحد 12 يونيو 2016م الموافق 07 رمضان 1437هـ

جماعة أبو سياف في الفلبين: مهلة فدية الرهائن تنتهى اليوم ولا تمديد لها

أكد متشددون جنوبي الفلبين إنتهاء مهلة دفع فدية لإنقاذ ثلاث رهائن محتجزين لديهم من الإعدام اليوم الإثنين (13 يونيو / حزيران 2016).

وكانت جماعة "أبو سياف" قد طلبت فدية قدرها 600 مليون بيزو(13 مليون دولار) مقابل إطلاق سراح الرهينة الكندي روبرت هول والنرويجي كيرتان سكينجستاد وامرأة فلبينية تدعى ماريتيس فلور.

وهدد المسلحون بإعدام الرهائن بحلول الثالثة بعد ظهر اليوم (0700 جرينتش).

وقال متحدث باسم أبو سياف عرف نفسه باسم أبو رامي في بيان :"تم بحث الأمر مرارا وتكرارا بين قيادتنا ، وقرر الجميع عدم تمديد" المهلة.

وقال أبو رامي إن الجماعة على استعداد للتفاوض بشأن دفع الفدية ، وخطوط الاتصال معها مفتوحة.

وعزز الجيش الفلبيني الجهود لإنقاذ الرهائن ،المحتجزين في أحراش جزيرة جولو (1000 كيلومتر جنوب مانيلا).

وتعرض الرهائن للخطف في جزيرة سامال السياحية جنوبي الفلبين في أيلول/سبتمبر . وقتلت جماعة أبو سياف الرهينة الرابعة ،الكندي جون ريدسديل في 25 نيسان/أبريل بعد انتهاء مهلة دفع الفدية دون تسلمها.

وكانت الجماعة قد أطلقت يوم الأربعاء الماضي سراح أربعة ماليزيين من أفراد طاقم قارب سحب خطفوا في المياه قبالة إقليم تاوي تاوي أقصى جنوب الفلبين في أول نيسان/أبريل الماضي.

وقالت السلطات إنها لا يمكن أن تؤكد ما إذا كان قد تم دفع الفدية عنهم ، ولكن المسلحين كانوا قد طلبوا فدية قدرها 200 مليون بيزو (35ر4 مليون دولار) مقابل إطلاق سراح البحارة.

440 4:40 ص

إعدام رهينة كندي على يد جماعة أبو سياف جنوبي الفلبين

مانيلا – د ب أ

أعدم متشددون جنوبي الفلبين رهينة كنديا اليوم الإثنين (13 يونيو / حزيران 2016) بعد انتهاء المهلة دون دفع الفدية لإطلاق سراحه.

وأفادت صحيفة "ديلي إنكويرر" الفلبينية نقلا عن متحدث باسم جماعة "أبو سياف" التي كانت تحتجز الرهينة أنه تم قتل الكندي روبرت هول بعد انتهاء المهلة اليوم دون دفع الفدية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً