العدد 5028 - الأحد 12 يونيو 2016م الموافق 07 رمضان 1437هـ

تاباريز يجدد ثقته في لاعبي أوروغواي ويطالب ببدء مرحلة التعافي أمام جامايكا

سانتا كلارا (أميركا) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

قال المدير الفني لمنتخب أوروغواي لكرة القدم أوسكار تاباريز إن مباراة فريقه أمام المنتخب الجامايكي يجب أن تكون بداية التعافي واستعادة الاتزان بالفريق على رغم ضياع فرصة التأهل لدور الثمانية في بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا 2016) بالولايات المتحدة.

ويلتقي الفريقان مساء اليوم الاثنين (13 يونيو/ حزيران 2016) "صباح غد (الثلثاء) بتوقيت جرينتش" في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول للبطولة.

وأكد تاباريز رفضه التعامل مع المباراة على أنها غير مهمة مشيرا إلى أنها يجب أن تكون بداية رحلة استعادة الاتزان.

وقال تاباريز: "نريد أن يبدأ التعافي الآن. النتيجة لن تؤثر على موقف الفريق في البطولة. ولكننا نحتاج إلى العمل على تحسين صورتنا".

ورفض تاباريز فكرة استبعاد النجوم الأساسيين والدفع بالبدلاء في هذه المباراة مشيرا إلى أنه سيتعامل مع المباراة مثلما كان مخططا لها قبل بدء البطولة.

واعترف تاباريز بأن الفريق فقد بريقه في البطولة على رغم الجهد المبذول من اللاعبين مشيرا إلى أن الفريق خسر مباراتين وفشل في استعادة الاتزان مبكرا على رغم مروره بتجارب مماثلة سابقا.

وأكد تاباريز مجددا ثقته باللاعبين مشيرا إلى أن الفترة المقبلة لن تشهد تغييرات في صفوف الفريق قبل مباراتيه المقررتين في سبتمبر/ أيلول المقبل ضمن تصفيات كأس العالم 2018 لأن اللاعبين قدموا كل ما بوسعهم وإن صادفهم عدم التوفيق.

وأوضح تاباريز أن نجم هجومه لويس سواريز لن يشارك في المباراة أمام جامايكا وإنما سيساند ويشجع زملاءه كما كان في المباراتين الماضيتين للفريق بالبطولة إذ سيواصل اللاعب مرحلة التأهيل التي يخضع لها بعد التعافي من الإصابة التي تعرض لها خلال مشاركته مع فريقه برشلونة في نهائي كأس ملك إسبانيا.

وأكد تاباريز أن النية كانت تتجه منذ البداية لادخار سواريز لدور الثمانية وهو ما لم يصبح متاحا بخروج الفريق من دور المجموعات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً