العدد 5028 - الأحد 12 يونيو 2016م الموافق 07 رمضان 1437هـ

مدرب بيرو: لا أستطيع الجزم بصحة هدفنا في مرمى البرازيل

فوكسبروه (الولايات المتحدة) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

تجنب المدير الفني لمنتخب بيرو ريكاردو جاريكا، مناقشة صحة الهدف، الذي سجله فريقه في مرمى البرازيل وصعد به إلى دور الثمانية من بطولة كوبا أميركا المئوية، مؤكدا أن تأهل بيرو كان عادلا.

وأوضح المدرب الأرجنتيني أنه لم يشاهد إعادة الهدف لكي يجزم بأنه كان باليد أم لا: "هل كان باليد أم لا، سأظل محايدا، لم أره بعد في التلفزيون ولكن أؤمن بأننا استحقينا التأهل".

وأهدى جاريك الفوز، الذي حققه المنتخب البيروفي للجماهير، التي ساندت الفريق من مدرجات الملعب وهؤلاء أيضا الذين ناصروا المنتخب من بيرو.

وأضاف جاريكا، قائلا: "بيرو لعبت بشكل عملي، دافعت عندما تعين عليها الدفاع ووجهت ضرباتها عندما كان يجب عليها القيام بذلك، إذا كانت هناك أحداث قد صاحبت الهدف فهذا يدخل ضمن إطار المخاطر التي تتسم بها مثل هذه المباريات، دائما ما أدركت أن في مثل هذه المباريات يجب أن يكون هناك هامش للخطأ، على رغم أننا مررنا بوقت عصيب خلال الفترة، التي احتاجها الحكم لأخذ القرار النهائي".

وتحدث جاريكا عن أداء لاعبيه في المباراة مشيدا بـ "التضحية" التي قدمها اللاعب أندي بولو من أجل إيقاف البرازيلي فليبي لويس ومساهمته في الهدف، الذي سجله فريقه، كما أثنى على اللاعبين البدلاء، الذين شاركوا في الشوط الثاني من المباراة: "لقد كانوا حاسمين".

وألمح المدرب الأرجنتيني إلى أن بيرو إذا لعبت "كفريق واحد" فإنه قوتها تزداد: "اليوم على سبيل المثال،الفريق بأكمله قدم تضحيات في الجانب التكتيكي، في الشوط الأول لم نصل إلى المرمى قط ولكن في الشوط الثاني تسيدنا الموقف".

ويواجه منتخب بيرو في دور الثمانية نظيره الكولومبي، بقيادة الأرجنتيني الآخر خوسيه بيكرمان، وعن هذا الأمر تحدث جاريكا قائلا: "الآن يأتي الأكثر تعقيدا، إنه أحد أفضل المنتخبات".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً