العدد 5028 - الأحد 12 يونيو 2016م الموافق 07 رمضان 1437هـ

4 قتلى و17 جريحا من قوات "البنيان المرصوص" في اشتباكات سرت بليبيا

أكد مصدر عسكري سقوط 4 قتلى من قوات عملية "البنيان المرصوص" التابعة للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، و17 جريحا خلال اشتباكات أمس الأحد (12 يونيو / حزيران 2016) في سرت.

وبحسب "بوابة الوسط" الليبية، أكد المصدر العسكري أن "الاشتباكات متواصلة بين قوات البنيان المرصوص وداعش، وأن قناصي التنظيم ينتشرون فوق اسطح العمارات السكنية ويتحصنون بالمقرات الحكومية"، كما بترت ساق الإعلامي عبد الله أبورويص خلال قيامه بالتغطية الاعلامية للاشتباكات في سرت جراء تفجير "داعش" لسيارة مفخخة في ضاحية سرت الغربية.

وقال مصدر عسكري لـ"بوابة الوسط" إن "المعارك لازالت تدور رحاها بمنطقة السواوة وطريق البحر ومزارع الطويلة وحى الدولار وقرب طريق مراح بالسكنية الثالثة ومجمع الفنادق بحي الدولار".

وكان العميد محمد الغصري، الناطق باسم القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني الليبية، قال أمس إن عملية "البنيان المرصوص"، التي تخوضها القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني المدعومة من المجتمع الدولي برئاسة فائز السراج، مستمرة، مشيرا إلى أن عدد ضحايا القوات المشاركة في العملية قد بلغ 130 قتيلا حتى الآن.

434 4:34 ص

مركز إعلامي حكومي ليبي يؤكد إحكام السيطرة على مدينة سرت

القاهرة – د ب أ

أكد المركز الإعلامي لعملية "البنيان المرصوص" التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية إحكام السيطرة على مدينة سرت الساحلية معقل تنظيم داعش في البلاد.

وأوضح المركز في بيان على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي /فيس بوك/ :"نستطيع أن نقول إن قواتنا أحكمت السيطرة على سرت، وحاصرت تنظيم داعش في دائرة لا يزيد قطرها على خمسة كيلومترات".

وقال أحمد الروياتي عضو المركز الإعلامي للعملية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن مسلحي التنظيم يحصنون مواقعهم في المباني العالية بالمنطقة التي يسيطرون عليها.

ونقلت "بوابة الوسط" عن مصدر عسكري أن أربعة من قوات العملية لقوا حتفهم خلال الاشتباكات التي وقعت يوم أمس.

وكان العميد محمد الغصري، الناطق باسم العملية، قال أمس إن عدد ضحايا القوات المشاركة في العملية المستمرة منذ نحو شهر قد بلغ 130 قتيلا.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً