العدد 5028 - الأحد 12 يونيو 2016م الموافق 07 رمضان 1437هـ

أشبيلية يؤكد رحيل ايمري ووصول سامباولي للتفاوض مع بطل الدوري الأوروبي

سيرحل مدرب اشبيلية أوناي ايمري عن بطل الدوري الأوروبي لكرة القدم عقب فترة ناجحة امتدت لثلاث سنوات ونصف مع النادي الاسباني الذي أعلن اليوم الاثنين (13 يونيو/ حزيران 2016) انه سيبدأ محادثات مع المدرب السابق لمنتخب تشيلي خورخي سامباولي لتولي المنصب الشاغر.

وارتبط اسم ايمري - الذي لا يزال عقده ممتدا مع أشبيلية حتى يونيو 2017 - بعدة أندية في أوروبا بما في ذلك باريس سان جيرمان بطل فرنسا وايفرتون الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز.

وذكر أشبيلية في بيان "نية ايمري كانت... وعلى مدار هذا الأسبوع تتمثل في إنهاء عقده مع أشبيلية من جانب واحد نظرا لأنه لا يرغب في مواصلة العمل كمدرب للفريق الأول خلال موسم 2016-2017".

وأضاف "عقب القرار النهائي الصادر عن المدرب القادم من الباسك لإنهاء عقده مع اشبيلية فان النادي تحرك للعثور على من سيخلفه".

وتابع "سيصل المدرب السابق لتشيلي خورخي سامباولي إلى أشبيلية اليوم الاثنين لبدء المحادثات مع النادي".

ووفقا لصحيفة ماركا الاسبانية فان ايمري قام بدفع تعويض لاشبيلية بلغ مليوني يورو (2.25 مليون دولار) لكي يتم إنهاء عقده الحالي.

وتعاقد المدرب البالغ من العمر 44 عاما مع أشبيلية في يناير/ كانون الثاني 2013 وقاد النادي لثلاثة ألقاب متتالية لبطولة الدوري الأوروبي.

وأنهى أشبيلية في المركز السابع في ترتيب دوري الدرجة الأولى الاسباني موسم 2015-2016 ولكنه سيلعب في دوري أبطال أوروبا نظرا لكونه بطل الدوري الأوروبي.

ولم يشغل سامباولي أي مهمة منذ استقالته من تدريب تشيلي في يناير الماضي. وكان سامباولي ضمن قائمة مختصرة تضم ثلاثة مدربين يتنافسون على جائزة أفضل مدرب في العالم العام 2015 عقب قيادته لمنتخب تشيلي للفوز بكأس كوبا أميركا التي استضافتها البلاد العام الماضي.

ولم يسبق للمدرب البالغ من العمر 56 عاما أن تولى أي مهمة في أوروبا.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً