العدد 5028 - الأحد 12 يونيو 2016م الموافق 07 رمضان 1437هـ

"ماست وورلد" تفتتح مقراً إقليمياً لها في البحرين

ستدير من البحرين طلبات أميركية تقدر حجمها بـ200 مليون دولار أميرك

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية 

تحديث: 12 مايو 2017

 

أعلنت اليوم شركة "ماست وورلد" - المتخصصة في تصنيع وبيع الملابس ذات الجودة العالية للعلامات التجارية المرموقة في السوق الأميركية والأوروبية - عن تأسيس شركة جديدة في البحرين ستكون مقراً إقليمياً لها. وسيتعامل المقر الإقليمي للشركة مع طلبات السوق الأميركية التي يقدر حجمها بــ200 مليون دولار أميركي، إذ ستنتج 18 مليون قطعة ملابس سنوياً.

وتتبع "ماست وورلد" مجموعة "ماست" وستقوم من خلال مقرها الإقليمي بعمليات التصميم، وصنع العينات، والترويج، والهندسة الصناعية، وتخطيط الإنتاج، والدعم اللوجستي لزيادة الأنشطة الصناعية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وذلك مع افتتاح المكتب بنهاية العام.

وستساهم "ماست وورلد" في خلق 20 وظيفة للقوة العاملة البحرينية في مجالات تشمل تصميم الملابس، والتمويل، وإدارة الأعمال إلى جانب الخدمات اللوجستية، حيث تبيع الشركة منتجاتها إلى عدد من العلامات التجارية المعروفة مثل "إتش أند إم"، و"تومي هيلفيغر"، و"ماركس اند سبنسر"، و"ماكيز". وقام مجلس التنمية الاقتصادية بدعم ومساعدة شركة "ماست وورلد" في إجراءات الحصول على الرخص لتدشين مقرها الإقليمي في المملكة.

وفي تصريح للرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي بهذه المناسبة قال فيه: "نحن سعداء بقرار مجموعة "ماست" بافتتاح مقر إقليمي لشركة "ماست وورلد" في البحرين، حيث تنضم البحرين لعدد من الشركات الساعية للاستفادة من مزايا البحرين مثل القوة العاملة الكفؤة والترابط الإقليمي والمنظومة التشريعية المساندة للأعمال وانخفاض الكلفة التشغيلية، حيث تجعل هذه المزايا من البحرين وجهة مثالية للشركات العالمية الساعية للدخول والتصدير للسوق العالمية. نحن نرحب بشركة "ماست وورلد" في البحرين ونضع بين أيديها ما لدينا من دعم لزيادة أعمالها في المملكة".

 ومن جانبه قال المدير التنفيذي لشركة "ماست وورلد"هاريندير لامبا: "ساهمت القوة العاملة الكفؤة للبحرين في جعل المملكة وجهة مثالية لأية شركة عالمية مهتمة بزيادة نشاطها في سوق التجزئة العالمية، وإلى جانب ذلك استفدنا من بيئة الأعمال الودية في المملكة وانخفاض الكلفة التشغيلية الذي سيساهم في دعم أعمالنا، كما وشهدنا في السنوات الأخيرة توسعاً كبيراً في أعمالنا ونحن نقدر الدعم الذي قدمه لنا المجلس في تنمية أعمالنا في المملكة".

 وتأسست مجموعة "ماست" في عام 1981 من قبل عائلة "ماثاني" في هونغ كونغ" وتبيع حالياً 40 مليون من الملابس سنوياً للولايات المتحدة الأميركية وأوروبا عبر مصانعها في منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا، ويعمل في المجموعة أكثر من 20 ألف موظف من أكثر في 8 دول يساهمون في أعمال الشركة بتصنيع وبيع الملابس ذات الجودة العالية في السوق الأميركية والأوروبية ومن ضمنها علامات تجارية مثل "جيه سي بيني" و"اتش أند ام" و "وال مارت".

وقد تبعت الشركة توجهات العديد من الأعمال التي قامت مؤخراً بتوسعة أعمالها في البحرين ومن ضمنها شركة "إس إس إتش" الرائدة على مستوى منطقة الشرق الأوسط في الخدمات المهنية والمتخصصة في البنية التحتية وإدارة المشاريع، بالإضافة إلى مجموعة "إس إم إس مير" الألمانية الصناعية التي افتتحت مكتبها الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط مؤخراً بالمملكة وذلك لتقدم من خلاله خدمات ذات نطاق عالمي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:55 ص

      ما استفدنا شي، التوظيف للاجانب وهم المستفيدين من الاعفاءات الجمركية و اتفاقية التجارة الحرة. يعني استغلال لصالحهم

    • زائر 2 زائر 1 | 5:01 ص

      صير أحسن من الأجانب وبيوظفونك

    • زائر 3 زائر 2 | 12:14 ص

      لابد من قانون يحمي المواطن. إذا خليت خربت المواطن يعمل بأخلاص بس لابد أن يكون الوصف الوضيفي واضح والمهام الموكل للموضف وكذالك خطته العمل ويوضح إليه كيفه يجزا كلما ارتقه بعمله وانجز أكثر

اقرأ ايضاً