العدد 5028 - الأحد 12 يونيو 2016م الموافق 07 رمضان 1437هـ

"ويش" يعرض نتائج بحوثه في منتدى عالمي للسياسات الصحية

يستعد مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية، "ويش"، لعرض أبحاثه المعززة بالأدلة، في منتدى خاص عن السياسات الصحية العالمية، تستضيفه مجلة هيلث أفيرز في العاصمة الأمريكية واشنطن. وتتميز المجلة بأنها واحدة من الدوريات الرائدة الموثقة علميًا على مستوى العالم في مجال دراسات السياسات الصحية، حيث تعمل كمنصة محايدة رفيعة المستوى للتشجيع على إجراء تحليلات ومناقشات علمية؛ بهدف تحسين جوانب الصحة والرعاية الصحية، ومعالجة قضايا تشمل تكلفة خدمات الرعاية الصحية وجودتها وتوافرها.  


وسيناقش المنتدى - المزمع عقده يوم غدٍ (الثلثاء 14 يونيو / حزيران 2016) بعنوان "الصحة العالمية: سلامة المرضى، ورعاية مرضى السرطان، والتغطية الصحية العالمية، والابتكار" - القضايا الرئيسية التي تواجه القطاع الصحي العالمي، مثل التنفيذ الفعال للتغطية الصحية العالمية، وتحسين سلامة المرضى المستمدة من مجموعة بحوث السياسات التي أجراها "ويش" خلال السنوات الأخيرة. وستؤدي قيادات مبادرة ويش ورؤساء منتديات البحوث التابعة لمؤتمر ويش أدوارًا بارزة في المنتدى، حيث سيديرون المناقشات ويتحدثون عن خبراتهم الخاصة في مجال الرعاية الصحية. ويشارك في هذه الفعالية أكثر من 150 شخصية عالمية رائدة من المؤسسات الأكاديمية والأهلية ووسائل الإعلام.

ومن بين رؤساء المنتديات التابعة لمؤتمر ويش، المزمع مشاركتهم في المنتدى، رئيس الأكاديمية الوطنية للطب ورئيس منتدى الطب الدقيق 2016 فيكتور دزاو؛ ومدير مركز روبرت مارجوليس للسياسات الصحية في جامعة ديوك، وأستاذ إدارة الأعمال والطب والسياسات الصحية بالمركز، ورئيس منتدى الرعاية المسؤولة في مؤتمر ويش خلال عامي 2013 و2016 مارك ماكليلان؛ والرئيس التنفيذي السابق لهيئة الخدمات الصحية الوطنية في المملكة المتحدة، ومدير شركة ديفيد نيكلسون لحلول الرعاية الصحية المنتدى، ورئيس منتدى الرعاية الصحية العالمية التابع لمؤتمر ويش عام 2014 السير ديفيد نيكلسون؛ ونائب أول رئيس منتدى سلامة المرضى التابع لمؤتمر ويش 2016، ومدير معهد أرمسترونج لسلامة المرضى والجودة بكلية الطب في جامعة جونز هوبكنز، ورئيس منتدى سلامة المرضى التابع لمؤتمر ويش عام 2015 بيتر برونوفوست،.


وقال رئيس تحرير مجلة هيلث أفيرز ألان ويل،، التي تستضيف الفعالية في نادي الصحافة الوطني: "نحن سعداء للدخول في شراكة مع مؤسسة قطر ومؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش" في هذا المنتدى المهم لمناقشة القضايا الرئيسية التي تواجه القطاع الصحي على مستوى العالم. وقد سبق للعديد من المتحدثين المشاركين في المنتدى نشر أبحاثهم في مجلة هيلث أفيرز المجازة علميًا. وستكون هذه الأبحاث والمقالات متاحة خلال فترة انعقاد المؤتمر. وتثمّن المجلة مشاركة الباحثين في منتدى واشنطن، وتود أن تعبر عن عميق امتنانها لمؤسسة قطر، ومؤتمر ويش، ومؤسسة حمد الطبية، ومركز السدرة للطب والبحوث، وكلية إمبريال كوليدج لندن على دعمهم لقدرٍ كبيرٍ من محتوانا العالمي".


وقال رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش" اللورد دارزي: "تدل شراكتنا مع مجلة هيلث أفيرز على التأثير العالمي لأبحاث مؤتمر ويش. ونحن نتطلع للمشاركة في هذا المنتدى المشترك، الذي يبشر بعقد مناقشات قيِّمة وحوارات ثرية حول بعض من القضايا الأكثر إلحاحًا في مجال الرعاية الصحية اليوم".   


وبهذه المناسبة، صرّح الرئيس التنفيذي لمؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش" إجبرت شيلينجز، بقوله: "يتمثل الهدف الأسمى لمؤتمر ويش في التأثير على صناع القرار باستخدام أفضل الأدلة المتاحة. وتعني رؤيتنا للتوسع المستمر لأبحاثنا الأصلية عن طريق نشر هذه المقالات العشرة أن أصداء بحوث مؤتمر ويش تتواصل وتتعزز بقوة في أوساط مجتمع السياسات الصحية. يتداخل قطاع الرعاية الصحية بشكل فريد مع القطاع الأكاديمي، ولا شك بأن تواجدنا المستمر على صفحات إحدى المجلات الموثقة علميًا من يعزز مكانتنا العلمية. وبالطبع، فإنه من الممتع، على وجه الخصوص، عرض المحتوى الذي طوره المؤتمر لقادة الرأي الرئيسيين في واشنطن".


وكانت مجلة هيلث أفيرز قد تمكنت من بناء علاقة شراكة قوية مع مؤتمر ويش في مجال تقديم محتوى وثيق الصلة بالسياسات لنخبة كبيرة من قيادات الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم. وفي عام 2014، نشرت المجلة عشرة مقالات كتبها باحثون ومساهمون في مؤتمر ويش. وتتميز قاعدة قراء المجلة باتساعها، حيث تشمل القيادات الحكومية والقيادات العاملة بالمهن الصحية، وخبراء الرعاية الصحية، والباحثين في مجالات الصحة والرعاية والسياسات الصحية، وأشخاصًا آخرين معنيين بقضايا الصحة والرعاية الصحية في الولايات المتحدة وجميع أنحاء العالم. ويشهد هذا الحدث مشاركة شخصيات بارزة من منتديات مؤتمر ويش، وذلك قبل انعقاد المؤتمر، الذي سيقام خلال الفترة من (29 إلى 30 نوفمبر / تشرين الثاني 2016) في الدوحة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً