العدد 5028 - الأحد 12 يونيو 2016م الموافق 07 رمضان 1437هـ

السعودية: وفاة الأميرة الجوهرة بنت فهد

نشر الديوان الملكي السعودي رسميا خبر وفاة الأميرة الجوهرة بنت فهد بن عبدالعزيز آل سعود، ناعياً رحيلها المفاجئ، وذلك بعد وقت قليل من إعلان الأمير عبدالعزيز عن وفاة أخته، بحسب ما نقلت قناة "روسيا اليوم".

والأميرة الراحلة هي أبنة الملك الراحل الملك فهد بن عبدالعزيز، والدتها هي الأميرة موضي بن عساف، واصلت تعليمها حتى حصلت على درجة البكالوريوس في التربية والآداب من كلية التربية للبنات في جامعة الرياض، قسم رئيسي لغة عربية، وقسم فرعي علوم دينية وذلك عام 1993.

وكان للأميرة الراحلة دور هام ومؤثر في العملية التعليمية في المملكة وخاصة في الجامعات، التي يبلغ عددها نحو 102 جامعة، إذ أن الأميرة الجوهرة قامت بهيكلة الجامعات، كما قامت بوضع حجر الأساس للمدينة الجامعية.

وشغلت الأميرة الراحلة عدداً من المناصب في العملية التعليمية، منها، وكيل مساعد في كليات البنات، وأستاذ مساعد في قسم اللغة العربية في الكلية ذاتها، وهي أول مديرة تشغل منصب مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، كما شغلت أيضا منصب عميدة كلية التربية للبنات في مدينة الرياض.

وأعلن الديوان الملكي السعودي أنه ستقام صلاة الجنازة في يوم الأربعاء المقبل، وذلك بعد صلاة العشاء في العاصمة السعودية بجامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:14 م

      اميرة العلم و العمل و التطوع رحمة الله عليها ساهمت في تمكين المراة في كلفة المجالات

    • زائر 2 | 3:35 م

      الله يرحمها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته وانا لله وانا اليه راجعون
      الاميره الجوهرة رحمها الله عرف عنها حبها للخير وكانت متمسكة بلباسها الشرعي رغم عملها الاكاديمي وكانت مثال للمراه المسلمة الاكاديميه

اقرأ ايضاً