العدد 5028 - الأحد 12 يونيو 2016م الموافق 07 رمضان 1437هـ

مصادر أمنية: رجل يحتجز رهائن قرب العاصمة باريس بعد قتله شرطياً

قالت مصادر في الشرطة في وقت متأخر اليوم الإثنين (13 يونيو/ حزيران 2016) إن رجلاً قتل شرطياً بعدما طعنه بالسكين مرات عدة في مانيانفيل شمال غرب باريس، قبل أن يأخذ زوجة وابن الضحية رهينتين في منزلهما.

وقالت وزارة الداخلية إن الشرطي قتل عندما كان عائدا إلى منزله حوالي الساعة التاسعة مساءً (19,00 ت غ) في بداية المساء، من دون تحديد الأسباب الكامنة وراء الحادثة.

2046 8:46 م

"مقاتل" من تنظيم داعش قتل الشرطي وشريكته قرب باريس بحسب وكالة أعماق

 واشنطن - أ ف ب

أفادت وكالة قريبة من تنظيم داعش الاثنين (13 يونيو/ حزيران 2016) بأن أحد مقاتلي التنظيم قتل شرطيا فرنسيا طعنا بالسكين في إحدى ضواحي باريس قبل أن ترديه الشرطة، بحسب ما نقل موقع أميركي متخصص في مراقبة المواقع الجهادية.

ونقل موقع "سايت انتلجنس غروب" عن وكالة أعماق قولها "مقاتل من داعش يقتل نائب رئيس مركز شرطة مدينة ليميرو وزوجته طعنا بالسكين قرب باريس".

2015 8:15 م

قاتل الشرطي الفرنسي أعلن مبايعته تنظيم داعش

باريس - أ ف ب

أفادت مصادر قريبة من التحقيق بأن الرجل الذي قتل شرطيا الاثنين (13 يونيو/ حزيران 2016) قبل أن يتحصن في منزل الضحية في إيفلين قرب باريس، أعلنت مبايعته لتنظيم داعش خلال المفاوضات مع قوات التدخل.

وأوضح مصدر قريب من التحقيق أن "قسم مكافحة الإرهاب في نيابة باريس ينظر خلال المرحلة الحالة من الإجراءات، في الهدف والبيانات التي تم الحصول عليها خلال المفاوضات". وأشارت مصادر في الشرطة إلى أن الرجل "أعلن مبايعته لتنظيم داعش ".

1827 6:27 م

مقتل قاتل الشرطي الفرنسي والعثور على جثة امرأة وطفل بحالة جيدة

 

ماينانفيل - أ ف ب

أعلنت السلطات الفرنسية ليل الاثنين الثلثاء (14 يونيو/ حزيران 2016) أن المهاجم الذي تحصن داخل منزل بعدما قتل شرطيا قرب باريس، قتل خلال هجوم لقوات التدخل، التي عثرت على جثة امرأة وطفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات مصدوم ولكن غير مصاب بأذى.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية بيار-هنري برانديه إن "المفاوضات لم تنجح، وتقررت عملية الاقتحام" نحو منتصف الليل.

وأشار إلى أن قوات التدخل "عثرت على جثة امرأة" و"قتلت المهاجم"، مضيفا أن طفلا صغيرا يبلغ من العمر ثلاث سنوات كان "مصدوما ولكن غير مصاب بأذى" سلم إلى الفرق الطبية.

1816 6:16 م

سماع أصوات انفجارات مع اقتحام الشرطة لمكان تحصن قاتل الشرطي الفرنسي

سماع أصوات انفجارات مع اقتحام الشرطة لمكان تحصن قاتل الشرطي الفرنسي

1757 5:57 م

وزارة: المفاوضات جارية مع قاتل الشرطي الفرنسي واحتجاز رهائن ليس واضحاً

باريس - أ ف ب

قالت وزارة الداخلية الفرنسية في وقت متأخر الإثنين (13 يونيو/ حزيران 2016) إن مفاوضات تجري حالياً مع رجل متحصن داخل منزل في ضواحي العاصمة باريس، بعدما قتل شرطيا طعنا بالسكين.

وقال المتحدث باسم الداخلية بيار-هنري برانديه لوكالة فرانس برس إن "تقييما" يجري حاليا "للتأكد إذا ما كان الشخص يحتجز رهائن معه".

قالت مصادر في الشرطة إن الرجلا المتواجد في منزل الشرطي في مانيانفيل شمال غرب باريس، احتجز زوجة وابن الضحية كرهينتين، ولم تعرف دوافعه بعد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً