العدد 5029 - الإثنين 13 يونيو 2016م الموافق 08 رمضان 1437هـ

مدرب فنزويلا يشيد بلاعبيه بعد التعادل مع المكسيك

أشاد رافايل دوداميل، المدير الفني لمنتخب فنزويلا الأول لكرة القدم، بالتعادل الإيجابي (1 / 1)، الذي حققه فريقه أمام نظيره المكسيكي، في المباراة، التي جمعت بين البلدين فجر اليوم الثلاثاء (بتوقيت جرينتش) في بطولة كوبا أمريكا (المئوية).

وأعرب دوداميل عن شعوره بالفخر بثقة لاعبيه بأنفسهم، حيث يعتبرها هي السبب الرئيسي في كون هذا الفريق هو مفاجأة بطولة كوبا أمريكا هذا العام.

وأكد دوداميل في مؤتمر صحفي أن مباراة المكسيك كانت الأكثر صعوبة في الدور الأول، مشيرا إلى أن التعادل، الذي حققه فريقه لفت الأنظار إلى المنتخب الفنزويلي وجعل منه فريقا يسترعي الانتباه، بعد أن تجاهله الجميع قبل انطلاق البطولة.

وأضاف: "رسالتي للشعب الفنزويلي هو أن يستمتعوا وأن يشعروا بالفخر وأنهم ممثلون بشكل جيد من قبل هذا الفريق، نرغب في أن نستمر في تحقيق الانتصارات".

وجاءت تصريحات دوداميل بعد المباراة، التي تعادلت فيها فنزويلا 1 / 1 مع المنتخب المكسيكي على ملعب "إن أر جي" بمدينة هيوستن الأمريكية.

وافتتح المنتخب الفنزويلي التسجيل في الشوط الأول عن طريق اللاعب خوسيه فيلازكيز، فيما أدرك المنتخب المكسيكي التعادل بهدف رائع سجله اللاعب خيسوس كرونا.

وبهذه النتيجة، اختتم منتخبا المكسيك وفنزويلا مشاركتهما في دور المجموعات برصيد سبع نقاط لكل منهما، بعد أن فازا في مباراتين وتعادلا في هذه المباراة، إلا أن المنتخب المكسيكي احتل المركز الأول في المجموعة بفضل تفوقه في حصيلة الأهداف بواقع أربعة أهداف مقابل هدفين للمنتخب الفنزويلي.

وبعد أن احتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة، تزايدت احتمالات مواجهة المنتخب الفنزويلي لنظيره الأرجنتيني، بقيادة ليونيل ميسي في دور الثمانية، إلا إذا حدث أمرا غير متوقع أطاح بمنتخب "التانجو" من صدارة المجموعة الرابعة.

وأشار دوداميل إلى أنه لا يشعر بالقلق حيال هذه المواجهة المحتملة، لأنه يرى أن فنزويلا لديها من الإمكانيات، التي تؤهلها إلى اللعب بندية أمام أي منتخب.

وتابع: "الوصول إلى دور الثمانية كان بفضل مؤهلاتنا الخاصة وهذا يعني أننا من الناحية الكروية نمتلك إمكانيات تتيح لنا فرصة الاستمرار في تحقيق تطلعاتنا، سواء كانت الأرجنتين أو تشيلي أو بنما، سنرى، وسنلعب تلك المباراة بنفس التفاني والأداء، الذي قدمناه حتى الآن".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً