العدد 5029 - الإثنين 13 يونيو 2016م الموافق 08 رمضان 1437هـ

إثر قضية نيمار... حرب وانقسامات وقضايا في برشلونة بسبب "كرامة النادي"

حقق المنتخب الاسباني فوزا هاما في بداية مشواره في يورو2016 على حساب المنتخب التشيكي لكن ذلك لم يحرم جماهير النادي الكتالوني من متابعة آخر تطورات فريقها المفضل "برشلونة" في ظل اشتعال الأمور الخاصة بقضية المهاجم البرازيلي نيمار.

وقرر المدعي العام فرض غرامة مالية على نادي برشلونة قدرها 5.5 مليون يورو في حال قرر النادي التصالح في قضية نيمار وعدم استمرار الأمور في المحاكم لفترة أطول، وذلك بحسب موقع "يوروسبورت".

وقال رئيس نادي برشلونة جوزيب ماريا بارتوميو انه سوف يعرض الأمر على الجمعية العمومية للنادي من أجل المفاضلة بين دفع 5.5 مليون يورو لانهاء قضية نيمار تماما وبين اكمال الأمور قضائيا لتأكيد أحقية النادي الكتالوني القانونية في القضية.

وبشكل مفاجىء أعلن برشلونة بشكل رسمي عن أن مجلس ادارة النادي قد قرر قبول قرار المدعي العام وسيدفع الـ5.5 مليون يورو لمصلحة الضرائب في قضية نيمار ولن يرجع الى قرار الجمعية العمومية.

وقال بارتوميو انه تم التصويت بين أعضاء مجلس ادارة النادي حيث طالب14 عضوا بدفع الغرامة وانهاء القضية بينما رفض عضوان دفع الغرامة ولم يتم التصويت من قبل شخصان.

 

برشلونة يعترف بالخطأ وكرامة النادي تهان

أعلن نادي برشلونة دفع 5.5 مليون يورو لمصلحة الضرائب لتقول صحيفة سبورت الاسبانية ان الغرامة تعد تأكيد على أن النادي كان على خطأ من الناحية القانونية في قضية نيمار بدليل مساواة الأمور ماليا ورفضه فكرة اكمال القضية.

وحصل رئيس برشلونة السابق ساندرو روسيل والرئيس الحالي على البراءة عقب دفع المبلغ المالي الكبير لكن عشاق النادي وصفوا الأمر بأنه " اهانة لكرامة النادي وتشويه صورة برشلونة أمام العالم أجمع".

ورد جوزيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة في مؤتمر صحفي"أعتقد ان هذا القرار في مصلحة النادي".

وتابع"قررنا ان ننهى غموض هذا القضية بشكل سريع ومن ثم اتصلت بوالد نيمار من أجل تمديد تعاقد اللاعب في الفترة المقبلة".

وأضاف"اهانة صورة برشلونة؟ دائما ما كان النادي مثيرًا للاعجاب لدى الجميع ومحبوبا , أعتقد لو لم ننهي تلك القضية سريعا لأصبحت صورة النادي سيئة".

وأكمل"حصلنا على البراءة أنا وروسيل لأننا لم نتحمل أي خطأ بل كانت المسئولية على النادى لذلك سوف يدفع برشلونة 5.5 مليون يورو بسبب العديد من الأخطاء الضريبية في عقد نيمار, هناك الكثير من الشركات المتواجدة في العقد".

 

ثورة لابورتا ضد ادارة برشلونة

أعلن المحامي الاسباني الشهير خوان لابورتا ثورته ضد ادارة النادي الكتالوني عقب الرضوخ لقرار دفع الغرامة المالية التي قدرها 5.5 مليون يورو.

وقال لابورتا عضو مجلس ادارة النادي الكتالوني الحالي"لقد قررت اتخاذ الاجراءات القانونية ضد جوزيب بارتوميو وساندرو روسيل بسبب تشوية سمعة النادي ودفع غرامات من أمواله بسبب أخطاء هم من ارتكبوها وليس النادي".

وأضاف"من العار ان يستعمل بارتوميو وروسيل صورة النادي بهذا الشكل, لقد أهانوا كرامة برشلونة من أجل عدم تحمل الأخطاء التي ارتكبوها , يجب اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية صورة وكرامة برشلونة".

وتابع"نحن من سيدافع عن صورة وكرامة هذا النادي,نحن من يؤمن بأن برشلونة هو أكثر من مجرد نادي, أطالب الادارة الحالية بالاستقالة فورا وان لم يحدث ذلك سوف نسحب الثقة منهم, سأعيدهم للمحاكم وسأقاضيهم".

وواصل حديثه"لماذا دفع النادي5.5 مليون يورو؟لن يمر ذلك مرور الكرام, لا يمكن ان نقف هكذا مكتوفي الأيدي, سوف نحافظ على كرامة وأموال هذا النادي".

من جانبه قال توني فريشا المرشح السابق لرئاسة نادي برشلونة" حان الوقت الان للوقوف في وجه هذه الادارة التي أهانت صورة نادي برشلونة أمام القضاء".

وأتم حديثه"بسبب بارتوميو وروسيل أصبح لنادي برشلونة سجل في الجرائم , دفع هذا المبلغ أكبر دليل على فشلهم".

وبعكس التيار قال الصحفي الكتالوني الشهير بيجوان"علينا ان نتحد معا من أجل برشلونة, لا يجب ان نفكر في من تسبب في المشكلة, أطالب الجميع بتدعيم مجلس الادارة الحالي".

وكتب الصحفي الشهير تشابي ليموس على حسابه الرسمي في تويتر"برشلونة في نفق مظلم, حرب بين لابورتا وبين الثنائي روسيل وبارتوميو, أيام سيئة قادمة في برشلونة".

وانتظر عشاق برشلونة مقالة الكاتب ارنست فولك بصحيفة سبورت والذي جاءت بعنوان"لحظة من أجل برشلونة" وقال من خلالها" بارتوميو قال للعالم بأنه قرر دفع الغرامة من أجل النادي بينما الحقيقة انها دفعت من أجله فقط وكذلك من أجل روسيل".

وأكمل"من قبل قال بارتوميو ان برشلونة سليم تماما من الجانب القانوني وان صفقة نيمار لا تشوبها اى شائبة؟ أليس كذلك؟ ما حدث الان؟ لماذا الاستسلام في القضية واعلان ان النادي مخطأ؟أين الأوراق التي قام باظهارها في مؤتمر صحفي سابق ليؤكد ان برشلونة قانونيا بخير؟ لماذا دفع5.5 مليون يورو من خزينة النادي؟الحقيقة تتأخر دائما مع هذه الادارة والغموض لا يتوقف".

وتابع"أعضاء النادي غاضبون وحقيقة لا اتوقع ان يستمر بارتوميو فهناك حلقة أخيرة سوف تعلن من قبل الجمعية العمومية الغاضبة, أعلنها للجميع هناك خياران أمام بارتوميو اعلان الحقيقة كاملة للجماهير أو سوف يتم عمل استفتاء وسيتم طرده من النادي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 11:39 ص

      البلادي بما ان الاثنين يمثلون النادي يتحملون العقوبة التي تطبق علي النادي ،،اما دفع ا5مليون اعتراف ضمني بالخطا ولا يجب التساهل مع النادي في هذة الامور ،،،والعقوبة استغناء النادي عن نيمار لمصلحة الريال وينتهي الموضوع

    • زائر 2 | 7:36 ص

      اللهم لاشماته نادي خراب نادي امفلس وكله حراميه ههههه

    • زائر 4 زائر 2 | 1:58 م

      وينهم أوين الريال لخبطه في لخبطه عساهم في هلحاله ودمر

اقرأ ايضاً