العدد 5029 - الإثنين 13 يونيو 2016م الموافق 08 رمضان 1437هـ

تقدم المعسكر المطالب بمغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي

أظهر استطلاعان للرأي اليوم الثلثاء (14 يونيو/ حزيران 2016) أن المعسكر المطالب بمغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي متقدم بواقع 7 نقاط مئوية، وذلك في الوقت الذي نشرت فيه إحدى أبرز الصحف البريطانية مقالا في الصفحة الأولى لكي تحث المواطنين على التصويت لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد في الاستفتاء المقرر الأسبوع المقبل.

وخلصت الاستطلاعات التي أجرتها شركة "أي سي ام" هاتفيا وعلى شبكة الإنترنت لصالح صحيفة "الغارديان" إن 53 في المئة من المشاركين دعموا ترك بريطانيا للاتحاد، في حين أعرب 47 في المئة عن رغبتهم في بقاء بريطانيا داخل الاتحاد، وذلك بعد استثناء الناخبين الذين لم يحسموا أمرهم.

وخلص استطلاع يو جوفإجري لصالح صحيفة تايمز أن 46 % يعتزمون التصويت لصالح الخروج، في حين سوف يصوت 39 في المئة لصالح البقاء، ولم يحدد 11 في المئة قرارهم بعد.

وفي ضربة للحملة المطالبة بالبقاء داخل الاتحاد بقيادة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، حثت صحيفة "ذا صن"، أشهر الصحف البريطانية، المواطنين على التصويت لصالح الخروج من أجل "التحرر من ديكتاتورية بروكسل".

وكتبت الصحيفة أن الاستفتاء المقرر "آخر فرصة لبريطانيا"، مضيفة "لأنه بدون شك، مستقبلنا يبدو أكثر قتامة إذا بقينا داخل الاتحاد".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً