العدد 5029 - الإثنين 13 يونيو 2016م الموافق 08 رمضان 1437هـ

"بلدي الشمالية" يقترح تكوين فرق عمل لرصد وضبط الإعلانات المخالفة

خلال لقائه بعدد من الجهات المعنية...

الجنبية - مجلس بلدي الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

اقترح مجلس بلدي الشمالية تكوين فرق عمل ووضع آلية لرصد الإعلانات المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها، وذلك ضمن عدد من المقترحات والتوصيات المتفق عليها خلال لقائه يوم الخميس (9 يونيو / حزيران 2016)، بممثلين من هيئة الكهرباء والماء، وزارة الأشغال، الإدارة العامة للمرور، وزارة الصناعة والتجارة ووحدة الشئون القانونية ببلدية الشمالية لمناقشة موضوع الإعلانات المخالفة على إشارات المرور ومحطات الكهرباء.

وأوضح رئيس اللجنة الفنية بالمجلس العضو البلدي طه الجنيد أن "الهدف من اللقاء هو تحديد مسئوليات كل جهة من الجهات ذات العلاقة بالإعلانات المخالفة، حيث إن الحد من انتشار هذه الإعلانات بالصورة المشوهة للعلامات المرورية ومحطات الكهرباء يلزم تكاتف كل الجهات المعنية وتحمل كل جهة لمسئولياتها من أجل ردع المخالفين".

وذكر أن "اللقاء خرج بعدد من التوصيات والاقتراحات أهمها تكوين فرق عمل ووضع آليات لتفتيش ورصد الإعلانات المخالفة وتنفيذ الإجراءات القانونية بشأنها بعد تحديد مسئوليات كل جهة، بالإضافة إلى تكوين فريق عمل قانوني يحمل على عاتقه وضع التصورات والإجراءات المعمول بها في كل وزارة لعرضها في جلسة المجلس الاعتيادية لاعتمادها والعمل بها في كل وزارة بحسب اختصاصها ومسئولياتها".

وتابع الجنيد "وقد اتفق المجتمعون على ضرورة تطوير القانون الحالي والالتزام بتنفيذه ليردع ويحد من تصرفات المخالفين الشخصية ويقضي على هذه الظاهرة المشوهة لآلاف العلامات المرورية ومحطات الكهرباء".

وأضاف أن "من ضمن التوصيات والمقترحات كذلك، تخصيص لوحات إعلانات ووضعها في مواقع مختلفة في المحافظة الشمالية كخدمة بلدية ليتمكن أصحاب الإعلانات من وضع إعلاناتهم فيها بدلاً من لصقها على العلامات المرورية ومحطات الكهرباء".

وواصل الجنيد "كما اقترح المجتمعون على هيئة الكهرباء والماء وضع إعلانات إرشادية - تتضمن عبارة (ممنوع الملصقات الإعلانية) - باسم الهيئة على محطات الكهرباء، كما أنهم اقترحوا على وزارة الأشغال توفير علامات مرورية وإرشادية ذات جودة أعلى ومغلفة بمادة لا تقبل أي ملصق".

وقال إن "من أهم التوصيات التي خرج بها المجتمعون، القيام بحملات توعوية بالتنسيق مع الجهات المعنية ذات العلاقة من خلال الصحف المحلية وبرامج التواصل الاجتماعي والإذاعة والتلفزيون، حيث إن توعية الناس من شأنها الحد من انتشار الظاهرة وتقليل نسبة المخالفين بشكل كبير".

وتقدم الجنيد بجزيل الشكر لهيئة الكهرباء والماء، وزارة الأشغال، الإدارة العامة للمرور، وزارة الصناعة والتجارة ووحدة الشئون القانونية ببلدية الشمالية على تلبيتها الدعوة وتجاوبها الفعال مع توجه المجلس البلدي للقضاء على ظاهرة انتشار الإعلانات المخالفة، آملاً  أن "تثمر الجهود بعد أن يتكاتف الجميع ويقوم كل بدوره المنوط به".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:12 ص

      شكلكم راقدين يا محافظه يا شماليه.. جت على الاعلانات بس؟ تعالوا شوفوا شارع زيد بن عميره من سوق واقف بإتجاه قرية دمستان.. شارع مزبله بكل ما تعنيه الكلمه من معنى.. شكلكم ولانتون عايشين بالبحرين.. قوموا خفوا كروشكم.. ل الله المشتكى فيكم.

اقرأ ايضاً