العدد 5029 - الإثنين 13 يونيو 2016م الموافق 08 رمضان 1437هـ

أهالي إسكان عالي يشكون من حفرة كبيرة تشكل خطراً عليهم بعد سقوط حاجزها الخشبي

اشتكى أهالي إسكان عالي، اليوم الثلثاء (14 يونيو/ حزيران 2016)، من وجود حفرة كبيرة بالقرب من طريق رقم 3228 بمجمع 732 وذلك بعد أن أصبحت مكشوفة نتيجة سقوط أجزاء من حاجزها الخشبي؛ ما اعتبروه خطراً يهدد المارة وأهالي المنطقة.

وقال عضو المجلس البلدي وممثل الدائرة السادسة عبدالله عاشور إن هذه الحفرة حفرت لتشييد جامعة كبيرة إلا أن المشروع تم إيقافه وعليه بقيت الحفرة ولم يتم ردمها. مضيفاً «وردت للمجلس عدد من الشكاوى متعلقة بهذه الحفرة فذهبت لمعاينة الموقع وفعلاً اكتشفت أنها وبعد سقوط الحاجز الخشبي باتت تشكل خطراً على الأهالي والسيارات التي تمر على الشارع اللصيق بهذه الحفرة».

وأوضح أن «تواصلت مع البلدية وتمت مخاطبة المكتب الهندسي لوضع حل لهذه المشكلة ونقلنا لهم تخوف الأهالي من حدوث مكروه لأحد المارة وخصوصاً السيارات والأطفال نظراً لأن الحفرة عميقة والسقوط فيها قد يخلف ما لا يحمد عقباه. لذلك طلبنا منهم سرعة التحرك قبل حدوث مكروه لأحد لكن ولهذا اليوم لم يحرك المكتب الهندسي ساكناً في هذا الأمر».

وأشار إلى أنه «قبل يومين راجعت قسم الرقابة والتفتيش بالبلدية. أخبروني أن الموضوع مازال لدى المكتب الهندسي الذي من المفترض أن يتواصل مع المالك لبحث المشكلة ووضع حل لها».

وعن الحلول المقترحة، أفاد عاشور بأن «لهذه المشكلة حلين. إما ردم الحفرة أو إعادة بناء السور بحيث يكون حاجزاً منيعاً. والخيار الأولي مكلف جداً ويستغرق وقتاً والخيار الثاني هو المرجح بحيث تتم إعادة تركيب السور الخشبي أو بناء سور جديد أكثر قوة وأماناً».





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:31 ص

      توقفت لأنه وقفو جامعة دلمون

    • زائر 1 | 2:45 ص

      يجب وضع صبيات كحاجز حول الأرض المحفورة كي تمنع سقوط المركبات او الأفراد.... حاجز اسمنتي ( صبيات) مثل تلك المستخدمة على حواف الجسور .. واعتقد الجهة المسؤلة عن وضع تلك الصبيات هي وزارة الأشغال...

اقرأ ايضاً