العدد 5029 - الإثنين 13 يونيو 2016م الموافق 08 رمضان 1437هـ

المهاجم الروسى دزيوبا يزيد الموقف احتداما ويلقي باللوم على الجماهير الإنجليزية في موقعة مرسيليا

 

أكد مهاجم المنتخب الروسي ارتيم دزيوبا اليوم الثلثاء (13 يونيو/حزيران 2016) أن الجماهير الإنجليزية تتحمل نفس القدر من اللوم الذي تتحمله الجماهير الروسية فيما يتعلق بأعمال الشغب التي رافقت مباراة البلدين في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) التي تستضيفها فرنسا حتى العاشر من يوليو/تموز المقبل.

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الثلثاء معاقبة المنتخب الروسي بالاستبعاد من بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2016) بفرنسا مع إيقاف التنفيذ.

وأعلن اليويفا اليوم أن المنتخب الروسي سيستبعد من البطولة رسميا في حالة تكرار شغب وعنف مشجعيه في الاستادات. وذكرت لجنة الانضباط باليويفا أن عقوبة الاستبعاد مع إيقاف التنفيذ ستظل سارية حتى نهاية يورو 2016 .

كما غرم اليويفا الاتحاد الروسي للعبة 150 ألف يورو (168 ألف دولار) بسبب اتهامات تتعلق بشغب وعنف المشجعين داخل استاد "فيلودروم" في مارسيليا خلال مباراة المنتخب الروسي مع نظيره الإنجليزي يوم السبت الماضي.

ولكن دزيوبا كان مشاكسا خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد اليوم الثلثاء على هامش مباراة روسيا مع سلوفاكيا غدا الأربعاء.

وقال دزيوبا: "لا أفهم رد فعل وسائل الإعلام البريطانية التي ترى الجماهير الإنجليزية ملائكة يسلكون سلوكا حسنا".

وأضاف "ينبغي التحلي بالموضوعية، أي معركة تكون نسبة الخطأ فيه مقسمة لنصفين، هناك طرفان، لا يمكن القول أن روسيا فقط هي التي تتحمل الخطأ".

وقال المدير لمنتخب روسيا ليونيد سلوزكي "اتفق مع اللاعب، نحن واثقون من أننا لن يطاح بنا خارج البطولة ولن يعم الظلم".

وأعرب الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عن قلقه من تجدد المواجهات بين الجماهير الروسية والإنجليزية إذ يلتقي المنتخب الإنجليزي مع نظيره ويلز في لنس غدا الأربعاء فيما تلتقي روسيا في نفس اليوم مع سلوفاكيا في ليل القريبة جدا من لنس.

مدينة ليل أكبر بكثير من لنس، وتقيم الكثير من الجماهير الإنجليزية وأيضا الروسية هناك.

تصريحات دزيوبا على الأرجح لن تتقبلها الجماهير الإنجليزية.

وقال المدعي العام في فرنسا أن نحو 150 مشجعا روسيا من مثيري الشغب وراء أغلب أحداث العنف التي وقعت في مرسيليا، ولكن دزيوبا شكك في هذا الحديث.

وقال دزيوبا: "لديكم السلطات الفرنسية التي منحتكم هذه المعلومات، لكن لدي معلومات أخرى، لا أحد يعرف ما حدث حقا".

وأشار دزيوبا "ما أعرفه هو أنه أثناء عزف النشيد الوطني الروسي، قامت الجماهير الإنجليزية بالصراخ وهذا ليس من الأخلاق على الإطلاق، وماذا بشأن كل الإيماءات التي وجهتها لنا الجماهير الإنجليزية عندما كنا في حافلة الفريق". وأضاف "لقد شاهدنا تسجيلات الفيديو، كان هناك بعض الاعتداءات ولكننا شاهدنا جزءا من الواقع".

وأوضح: "لا نريد أن ندخل السياسة في كرة القدم، قبل المباراة أمام سلوفاكيا فنحن لا نتحدث عن كرة القدم، إنها ليست بطولة في عراك الشوارع، رجاء علينا أن نركز على كرة القدم".

وأكد "إنها ليست فقط الجماهير الإنجليزية والروسية، هناك جماهير لمنتخبات أخرى".

ولكن دزيوبا ومدربه سلوزكي توقعا أن تلتزم الجماهير الروسية بالسلوك القويم في المباراة أمام سلوفاكيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً