العدد 5030 - الثلثاء 14 يونيو 2016م الموافق 09 رمضان 1437هـ

94 % من طلاب مدارس البحرين اطلعوا على نتائجهم النهائية إلكترونيّاً

مدينة عيسى - الحكومة الإلكترونية 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن حوالي 42 ألف طالب اطلعوا على نتائجهم الدراسية عبر خدمة "نتائج الطلبة الدراسية" المقدمة عبر مختلف قنوات الهيئة، بعد اعتمادها من وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي، أي بنسبة 94 في المئة من مجموع الطلبة المدرجة علاماتهم في الخدمة، وأن حوالي 85 في المئة منهم اطلعوا عليها من خلال تطبيق الأجهزة الذكية، وهو ما يشير إلى التوجه والإقبال الكبيرين من قبل الطلبة على استخدام التقنيات الحديثة للاطلاع على نتائجهم.

وقد بينت الإحصائيات الصادرة عن هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية أيضا وجود إقبال كثيف على الاستفادة من الخاصية الجديدة التي أضافتها الهيئة للتطبيق الإلكتروني، وهي التسجيل لطلب تسلم النتائج، التي استفاد منها نحو 57 في المئة من العدد الكلي للطلبة.

وتمكن هذه الخاصية الطالب أو ولي الأمر من الحصول على النتائج فور صدورها، من خلال التطبيق الذكي والبريد الإلكتروني بحيث لا يضطر إلى دخول الخدمة أكثر من مرة لمعرفة النتيجة.

وتعليقاً على ذلك، أكدت وزارة التربية والتعليم أن هذا الإقبال الكبير من قبل الطلبة على الخدمة هو انعكاس لتبنيهم المفاهيم الجديدة والتطبيقات الحديثة في إنجاز مختلف المعاملات، وثقتهم بمستوى الخدمة المقدمة إلكترونيّاً عبر قنوات الحكومة الإلكترونية، كما يعكس من جهة أخرى النجاح في توفير الخدمات الحكومية الإلكترونية بشكل يتوافق مع برنامج الحكومة الإلكترونية.

وذكرت وزارة التربية والتعليم أن المنهجية المعتمدة باستخدام قنوات متعددة كمتجر تطبيقات حكومة البحرين الإلكترونية والبوابة الوطنية أثبتت فاعليتها وساهمت في توفير وسائل مختلفة ومناسبة لحاجات ورغبات المستخدمين للوصول السريع والعملي إلى الخدمة، وفق أحدث الممارسات المتبعة في هذا المجال بما يلائم اتجاهات وميول المستخدمين من فئة الطلبة، والتي تعد من أكثر الفئات إقبالاً على استخدام تطبيقات الأجهزة الذكية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:09 م

      لا والله لان ما يبون يدفعون غرامة على الكتب وانتوا الصادقين .. عدا عن التأخير غير المبرر من الوزارة حيث طلبت من المدارس عدم توزيع الشهادات حتى إشعار اخر .. قصوا على الناس بس

اقرأ ايضاً