العدد 5030 - الثلثاء 14 يونيو 2016م الموافق 09 رمضان 1437هـ

استنفار في بلجيكا بعد أنباء عن توجه مقاتلي "داعش" لأوروبا

أفادت صحف انه تم إبلاغ الشرطة البلجيكية بان متطرفين جهاديين غادروا في الآونة الأخيرة سوريا لتنفيذ اعتداءات في بلجيكا وفرنسا، لكن السلطات المختصة اعتبرت أن هذه المعلومات "ليس لها تأثير مباشر على مستوى التهديد الحالي".

 قال مصدر أمني اليوم الأربعاء 15( يونيو/ حزيران 2016) إن الشرطة البلجيكية تلقت تحذيرا ضد الإرهاب مفاده أن مجموعة من مقاتلي تنظيم ما يسمى "الدولة الإسلامية" (داعش) غادروا سوريا في الآونة الأخيرة في طريقهم لأوروبا ويعتزمون شن هجمات في بلجيكا وفرنسا. وقال مركز الأزمات البلجيكي المعني بتنسيق الاستجابة الأمنية إن التحذير وزع على كل قوات الشرطة في البلاد ولكن لا توجد على الفور خطط لرفع المستوى الأمني إلى أقصى درجة. وهو المستوى الذي يعني وجود تهديد وشيك بوقوع هجوم.

 ونسبت صحيفة (دي.إتش) إلى بيان التحذير الصادر عن خلية مكافحة الإرهاب البلجيكية قوله إن الجماعة "غادرت سوريا قبل نحو أسبوع ونصف كي تصل إلى أوروبا عبر تركيا واليونان بالقوارب من دون جوازات سفر". ولكن لم يتضمن البيان موعد مغادرتهم تحديدا. وجاء التحذير بعد يومين من هجوم شنه شخص بايع تنظيم ما يسمى "بالدولة الإسلامية" وقتل فيه شرطي ورفيقته في مسكنهما خارج باريس بفرنسا. ويأتي أيضا بعد أربعة أيام من ارتكاب مسلح أعلن مبايعته لما يسمى"الدولة الإسلامية" مذبحة في ملهى ليلي للمثليين في أورلاندو بفلوريدا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:32 م

      هذه الي زرعوه أوروبا هو الشوك وهي تحرث ما قامت بزراعته

    • زائر 1 | 10:34 ص

      تحذيرات السيد بشار الأسد لأوروبا في بداية الازمة السورية بأن تبعات التآمر على سوريا سيرتد اثرها على اوروبا والغرب بشكل عام بدأت تتضح صورتها.
      ومن يزرع الشوك لا يجني عنبا.
      جعفر بن علي

اقرأ ايضاً