العدد 5030 - الثلثاء 14 يونيو 2016م الموافق 09 رمضان 1437هـ

الحرس الثوري الإيراني يعلن اعتقال جاسوسة بريطانية من أصل

 أعلن الحرس الثوري الإيراني اليوم الأربعاء (15 حزيران/ يونيو 2016) إلقاء القبض على جاسوسة بريطانية من أصل إيراني في نيسان/ابريل الماضي في مطار الامام الخميني جنوب العاصمة طهران.

وقال بيان صادر عن استخبارات الحرس الثوري في محافظة كرمان، بثته وكالة أنباء "فارس" اليوم إن المدعوة نازنين زاغري بريطانية الجنسية من اصل ايراني، تم القاء القبض عليها في مطار الامام الخميني بتاريخ الثالث أبريل/ نيسان 2016، وتم نقلها الى محافظة كرمان.

وأضاف البيان أن نازنين زاغري تعد أحد العناصر الرئيسية في الشبكات المرتبطة بالإجانب والتي نفذت مهام مختلفة في إطار تحقيق أهداف الاعداء المشؤومة، ضمن خطط الحرب الناعمة، وقد تم كشفها ضمن عمليات استخباراتية واسعة في الاجواء الافتراضية وعمليات رصد، الى أن تم القبض عليها في مطار الامام الخميني .

وتابع البيان أن الجاسوسة المذكورة كانت عضوا في الشركات والمؤسسات الاجنبية وشاركت في التخطيط والتنفيذ لمشاريع اعلامية وسايبرية بموضوع الاطاحة الناعمة لنظام الجمهورية الاسلامية الايرانية. وكانت ايضا عضوا بارزا في الشبكات الرئيسية للمنظمات المناوئة لنظام الجمهورية الاسلامية الايرانية، والتي تشرف عليها اجهزة المخابرات والتجسس الاجنبية، وكانت تمارس نشاطاتها الاجرامية في هذا الاطار منذ سنوات.

وأردف البيان أن "سائل الإعلام البريطانية (...) بذلت جهودا كبيرة خلال الأشهر الاخيرة من أجل دعم هذه الجاسوسة، لإثارة الأجواء والإخلال بعزيمة حرس الثورة الراسخة، إلا أن هذه المحاولات باءت بالفشل".

ولفت البيان في الختام، إلى أن زاغري، تم احتجازها في جناح في سجن كرمان، وقد تم توفير امكانية الاتصال الهاتفي مع أسرتها اضافة الى اللقاءات المباشرة مع افراد العائلة.

وأشار إلى أنه في الوقت الحاضر تم ارسال ملفها الى طهران لإجراء المراحل القضائية، فيما يواصل قسم الاستخبارات في حرس الثورة الاسلامية التحقيق معها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً