العدد 5030 - الثلثاء 14 يونيو 2016م الموافق 09 رمضان 1437هـ

السجن مدى الحياة لمنفذي أول اعتداء لتنظيم داعش في تركيا

اصدرت محكمة تركية على ثلاثة من عناصر تنظيم داعش، نفذوا اول اعتداء منسوب الى المجموعة المتطرفة في تركيا، احكاما عدة بالسجن مدى الحياة اليوم الأربعاء (15 يونيو/ حزيران 2016)، كما ذكرت وكالة دوغان للانباء.

واضافت الوكالة ان احكاما عدة بالسجن صدرت بحق الاجانب الثلاثة جندريم رمضاني وبنيامين تشو ومحمد زاكيري، الذين لم تكشف جنسياتهم، تبلغ بالاجمال 477 عاما.

وقد ادينوا بقتل دركي وشرطي ومدني في اولوكيسلا، احدى مناطق اقليم نيغدي (جنوب تركيا) خلال عملية تفتيش للسيارات في 20 اذار/مارس 2014.

واعتبرت السلطات هذا الهجوم اول عمل دام يرتكبه تنظيم داعش على الاراضي التركية، والذي نسب اليه منذ ذلك الحين عدد كبير من الهجومات، منها اعنف اعتداء في التاريخ التركي وقع في انقرة في 10 تشرين الاول/اكتوبر 2015 (103 قتلى).

من جهة اخرى، حكم على الاذربيجاني فؤاد موفسوموف بالسجن 13 عاما و9 اشهر مع النفاذ، لادانته بأنه "عضو في منظمة ارهابية" وب"تزوير وثائق رسمية"، كما ذكرت الوكالة.

وتشهد تركيا حالة استنفار قصوى منذ تعرضت هذه السنة لمجموعة من الاعتداءات المتصلة بالنزاع الكردي او المنسوبة الى تنظيم داعش ، واسفرت عن عشرات القتلى.

ولم يعلن تنظيم داعش  حتى اليوم مسؤوليته رسميا عن اي اعتداء في تركيا.

وزادت السلطات التركية المتهمة بدعم المقاتلين المتطرفين في سوريا، عمليات الاعتقال وتفكيك الخلايا الارهابية على اراضيها في الاشهر الاخيرة.

وتركيا العضو في الحلف الاطلسي والتحالف ضد المتطرفين الذي تقوده الولايات المتحدة، زادت على ما يبدو ايضا عملياتها ضد تنظيم داعش  في شمال سوريا حيث يسيطر المتطرفون على مناطق على الحدود التركية.

             





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً