العدد 5030 - الثلثاء 14 يونيو 2016م الموافق 09 رمضان 1437هـ

بولندا سترسل طائرات اف-16 وجنوداً إلى الكويت والعراق لمحاربة "داعش"

قررت بولندا ارسال طائرات اف-16 وحوالى 200 جندي الى الكويت والعراق لمحاربة تنظيم داعش، كما قال اليوم الأربعاء (15 يونيو/ حزيران 2016) باول سولوش، رئيس مجلس الامن القومي لدى الرئيس الذي ما زال يتعين عليه التصديق على القرار.

وقد وجهت رئيسة الوزراء بيتا سيدلو الطلبات الضرورية الى الرئيس اندريه دودا، المؤهل وحده، بصفته القائد الاعلى للقوات البولندية المسلحة، الموافقة على مهمة لجنود بولنديين في الخارج، كما ينص على ذلك الدستور البولندي.

وتريد الحكومة البولندية ارسال 150 جنديا وعدد من المسئولين العسكريين الى الكويت، و60 عنصرا من القوات الخاصة الى العراق، كما قال سولوش في تصريح لوكالة الانباء البولندية.

والمح سولوش الى ان قرار رئيس الدولة بالموافقة مضمون الى حد كبير. وقال ان "الرئيس دودا اعلن مرارا ان بولندا التي تنتظر من بلدان الحلف الاطلسي دعما لتعزيز الجناح الشرقي، مستعدة لدعم البلدان الاخرى للحلف، من اجل التصدي للأخطار على الجناح الجنوبي".

واعلن وزير الدفاع البولندي انتوني ماسيرفيز الاربعاء في بروكسل، انه يأمل في ان تصل اربع طائرات اف-16 لسلاح الجو البولندي الى قواعد الحلف الاطلسي في الشرق الاوسط قبل قمة الحلف التي ستعقد في وارسو في 8 و9 تموز/يوليو.

ومنذ انضمامها الى الحلف في 1999، شاركت بولندا في ائتلافات دولية كبيرة لحفظ السلام في العراق وافغانستان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً