العدد 5031 - الأربعاء 15 يونيو 2016م الموافق 10 رمضان 1437هـ

بنك قطر الوطني يستحوذ على 99.81% في فاينانس بنك التركي

أعلنت مجموعة بنك قطر الوطني الأربعاء (15 يونيو/ حزيران 2016) اكتمال عملية استحواذها على حصة نسبتها 99.81  بالمئة في (فاينانس بنك) التركي.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك قطر الوطني علي احمد الكواري في بيان صحفي ان هذه الصفقة تشكل خطوة رئيسية نحو تحقيق رؤية المجموعة في ان تصبح العلامة المميزة في منطقة الشرق الاوسط وافريقيا بحلول عام 2017.

واضاف الكواري ان المجموعة تعتمد في استراتيجيتها على التركيز على الاسواق التي تتمتع بميزة تنافسية عالية مشيرا الى ان تركيا تعد واحدة من تلك الاسواق وتشكل بوابة بين اوروبا وآسيا وافريقيا فضلا عن حجم سوقها وعدد سكانها ونموها القوي ومتانة اقتصادها وقطاعها المصرفي اضافة الى الموقع الاستراتيجي المميز.

من جهته اكد الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس ادارة مجموعة (فاينانس بنك) عمر اراس ان عملية الاستحواذ تمثل خطوة مهمة لمؤسسته معربا عن سعادته ببدء مرحلة جديدة كجزء من مجموعة بنك قطر الوطني.

واوضح اراس ان الصفقة تمثل دليلا على تميز (فاينانس بنك) وجودة عملياته معبرا عن ثقته بأن عملية الاستحواذ ستسمح بالارتقاء بمستواه وتقديم خدمات متميزة للعملاء من خلال شبكة مجموعة بنك قطر الوطني.

ويعتبر (فاينانس بنك) خامس اكبر بنك مملوك للقطاع الخاص في تركيا من حيث اجمالي الموجودات وودائع العملاء والقروض وقد نما البنك وتطور بمرور السنوات ليصبح مؤسسة مصرفية رائدة بفريق ادارة متميز يتمتع بالكفاءة والخبرة.

وتضم شبكة فروع البنك اكثر من 620 فرعا ويعمل لديه ما يزيد على 12 الف موظف مع قاعدة عملاء تزيد على 3ر5 مليون عميل فيما بلغ اجمالي موجوداته كما في 31 مارس الماضي 32 مليار دولار امريكي.

وبلغت القروض والودائع ما قيمته 21.8 مليار دولار امريكي و17.3 مليار دولار على التوالي بينما بلغ اجمالي حقوق الملكية 3.8 مليار دولار امريكي وذلك وفقا للمعايير الدولية للتقارير المالية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً