العدد 5031 - الأربعاء 15 يونيو 2016م الموافق 10 رمضان 1437هـ

أبل: تطبيقاتنا حُملت أكثر من 130 مليار مرة

الوسط – المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

كشف الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك عن العديد من الأرقام والإحصاءات الخاصة بمنتجات الشركة، خلال مؤتمر «أبل للمطورين WWDC 2016» الذي يختتم مناقشاته اليوم بحضور 7000 مطور من 74 بلدا، إذ أوضح أن أبل دفعت للمطورين أكثر من 50 مليار دولار، واستعرض تاريخ متجر أبل ستور الذي بدأ بـ 500 تطبيق فقط، ووصلت حاليا إلى أكثر من مليوني تطبيق ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الخميس (16 يونيو / حزيران 2016).

وذكر تيم كوك أن التطبيقات حملت أكثر من 130 مليار مرة، وللمقارنة، ففي مثل هذا الوقت من العام الماضي ذكرت أبل أن التحميلات تخطت الـ100 مليار تحميل مع دفع 30 مليار دولار للمطورين.

أما عن أهم ما تم الإعلان عنه في المؤتمر فكان وفقا للشركة، تطبيق نظام watchOS 3 وهو نظام تشغيل لساعة أبل الذكية، الذي أجرت عليه عددا كبيرا من التحسينات في الأداء وإضافة للعديد من المزايا والتطبيقات، و«tvOS – Apple TV» أو ما يعرف بتلفاز أبل على تطبيق خاص بجهاز التحكم عن بعد بحيث يمكن من الاستفادة من كل إمكاناته والتحكم بجهاز التلفاز من هاتف الآيفون. ويدعم التطبيق التحكم الصوتي بالمساعد الصوتي «سيري»، والتحكم بالحركة للعب الألعاب وإدخال النصوص عبر لوحة المفاتيح.

كما تحدثت أبل عن سيري الذي يبحث عن 650 ألف فيلم ومسلسل يمكن الوصول إليها، والآن يمكنه البحث عبر اليوتيوب أيضا بحيث تعرض نتائج البحث في تلفاز أبل، وكما كان متوقعا غيرت أبل اسم نظام تشغيل أجهزة الكمبيوتر لديها من OS X إلى macOS وسيكون اسم الإصدار الجديد القادم macOS Sierra.

وسيركز النظام الجديد على ميزة الاستمرارية Continuity التي تنقل العمل ما بين الآيفون والماك بسلاسة، وكذلك الحوسبة السحابية مع iCloud وتحسين تجربة استخدام النظام إجمالا، فيما سيكون هناك تحديث لنظام تشغيل الأجهزة الذكية من أبل حيث سيأتي iOS 10 بمزايا عديدة جديدة.

  • كلمات مفتاحية
  • ابل




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً