العدد 5031 - الأربعاء 15 يونيو 2016م الموافق 10 رمضان 1437هـ

السعودية: «حذاء» يتسبب في غرق شابين بالجوف .. وشرطة القصيم تطيح بـ«ممزق المصحف»

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

انتشل الدفاع المدني بالجوف في السعودية جثتين من بحيرة تصريف الري بمحافظة دومة الجندل وإنقاذ آخر من قبل المواطنين ، وفق ما نقلت صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الخميس (16 يونيو / حزيران 2016).

وقال نائب المتحدث باسم الدفاع المدني بالمنطقة الملازم أول عبدالرحمن الضويحي إن مركز التحكم والتوجيه بدومة الجندل تلقى بلاغا يشير إلى سقوط ثلاثة أشخاص ببحيرة تصريف الري وعلى الفور انتقلت الفرق المتخصصة، المزودة بكافة التجهيزات الفنية، والبشرية، وتوصلت إلى وجود شخصين متوفين داخل البحيرة على عمق خمسة أمتار يبلغ الأول من العمر 15 عاماً والثاني 14 عاماً، أما الثالث الذي يبلغ من العمر 11 عاما فتم إنقاذه من قبل المواطنين الموجودين بالموقع وقبل وصول فرق الدفاع المدني ونُقل لمستشفى دومة الجندل العام لتلقي العلاج اللازم وحالته مستقرة.

وأضاف الضويحي أن سبب الحادثة حسب إفادة مرافقيهم محاولة انتشال حذاء أحدهم من داخل البحيرة.

من جهة أخرى، قبضت الجهات الأمنية بحفرالباطن على شاب (17 عاما) سرق أجهزة صوتية من أحد مساجد المحافظة ومن ثم يقوم بعرضها بالمواقع الإلكترونية لبيعها، وتمت إحالته وملف القضية لدار الملاحظة الاجتماعية بحكم الاختصاص، وفقا للمتحدث باسم شرطة الشرقية العقيد زياد الرقيطي.

كما قبضت شرطة القصيم على شخص مزق المصحف الشريف بأحد مساجد بريدة، مستندة على ذلك إلى ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح المتحدث باسم شرطة المنطقة الرائد بدر السحيباني أنه بالإشارة لما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي عن قيام شخص بتمزيق المصحف الشريف بأحد المساجد بمدينة بريدة فقد تم تحديد هويته والقبض عليه (يحمل بطاقة مقيم) واتضح أنه في العقد الثالث من العمر، ويظهر من تصرفاته أنه يعاني من مرض نفسي وقد اتخذت الإجراءات اللازمة نحوه وتمت إحالته لهيئة التحقيق والادعاء العام.

من ناحية ثانية، أنقذت فرق الإطفاء والإنقاذ بالدفاع المدني ببريدة أمّاً وأطفالها الأربعة بعد أن كانوا محتجزين بسبب دخان ناتج عن حريق بمنزلهم الكائن بحي الضاحي، بحسب ما أوضح نائب المتحدث باسم الدفاع المدني بالقصيم العقيد عبدالعزيز التميمي، الذي بين أنهم بصحة جيدة، ونقلوا إلى مستشفى الولادة والأطفال للاطمئنان على صحتهم، وتم إخماد النار.

إلى ذلك لقي سائق شاحنة مصرعه جراء حادثة سقوط لشاحنة كان يقودها على طريق مكة بوادي لبن، وباشر الهلال الأحمر والدفاع المدني الحادثة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً