العدد 5031 - الأربعاء 15 يونيو 2016م الموافق 10 رمضان 1437هـ

الحزب الحاكم في السودان يطالب بخارطة طريق في مفاوضات أديس أبابا القادمة

دعا المكتب القيادي للحزب المؤتمر الوطني في اجتماعه الذي انتهي في الساعات الاولى من صباح اليوم الخميس (16 يونيو / حزيران 2016) برئاسة المشير عمر البشير رئيس الجمهورية رئيس الحزب ، جميع القوى السياسية بالبلاد للارتفاع على المصالح الحزبية والشخصية وترجيح المصالح الوطنية حتي يتجاوز الوطن ظروف الحرب والاقتتال.

وذكرت وكالة الانباء السودانية " سونا" اليوم أن المكتب القيادي بعد وقوفه على التطورات الراهنة التي تشهدها الساحة السياسية بالبلاد ونتائج ما تم من اجتماعات مع القوى المعارضة ،عبر عن أمله أن تشهد المفاوضات القادمة مع هذه الأطراف في أديس أبابا إقدامها على التوقيع على خارطة الطريق حتى يستقر السودان وينعم بالأمن ويودع وداعاً أبدياً الحرب والمعاناة .

وأكد المكتب القيادي ، وفقا لنائب رئيس الحزب المهندس إبراهيم محمود ، أن أبواب الحوار لا تزال مفتوحة ، وقال إن المكتب وجه في هذا الصدد بتكثيف العمل في المناطق المتأثرة بالحرب والسعي مع أبنائها للوصول لسلام عادل.

وكشف محمود ، في تصريحات صحفيه عقب الاجتماع ، عن إجازة المكتب القيادي لخطة الاعلام والحوار والأمن والاستقرار ورفض الحرب في المرحلة القادمة كانت قد تقدمت بها أمانة الإعلام بالحزب.

وعبر عن أمله أن يصبح السودان واحة للأمن في محيطه الإقليمي ، مشيرا لاستمرار الجهود مع كل دول الجوار من أجل خلق استقرار على مستوى الإقليم .

وأشاد المكتب بما يبذل من جهود وما تم من ضغوط من أجل توقيع مختلف الأطراف على خارطة الطريق للسلام خاصا بذلك رئيس الوزراء الاثيوبي والآلية الأفريقية رفيعة المستوى وغيرهم من الأطراف على مستوى العالم من الساعين من اجل تحقيق الامن والاستقرار في السودان .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً