العدد 5031 - الأربعاء 15 يونيو 2016م الموافق 10 رمضان 1437هـ

الاتحاد الأوروبي يسمح للطيران الإيراني باستئناف رحلاتها إلى دوله

أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم (الخميس) السماح لمعظم طائرات الخطوط الجوية الايرانية (ايران اير) باستئناف رحلاتها الى دول الاتحاد الأوروبي الذي يضم 28 عضوا ، وفق ما قالت صحيفة الوطن الكويتية اليوم الخميس (16 يونيو / حزيران 2016).

وذكرت مفوضة الاتحاد الاوروبي لشؤون النقل فيوليتا بولش في بيان انه "عقب زيارتي لايران تم في مايو الماضي وبنجاح اجراء تقييم فني وبناء على ذلك اعلن وبسعادة انه بات بإمكان معظم الطائرات الايرانية التحليق في المجال الجوي للاتحاد الأوروبي".

يذكر ان الاتحاد الأوروبي حظر في عام 2010 معظم الطائرات التي تديرها شركات الطيران والخطوط الجوية الايرانية من العبور عبر مجاله الجوي بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة.

واشار محللون الى ان شطب طهران من قائمة الاتحاد الاوروبي السوداء للطيران يأتي بعد رفع الاتحاد للعقوبات المفروضة عليها عقب توصلهما الى اتفاق حول برنامجها النووي في يوليو 2015.

كما اعلن الاتحاد انه تم ايضا رفع اسماء كافة شركات الطيران المعتمدة في زامبيا بالإضافة الى طيران مدغشقر وثلاث شركات طيران اندونيسية.

لكنه لفت إلى أنه يحظر على ما مجموعه 214 شركة طيران معتمدة في 19 بلدا من استعمال مجال الاتحاد الاوروبي الجوي بالاضافة الى شركتي طيران هما الخطوط الجوية العراقية (العراق) وخطوط الجناح الازرق (سورينام) بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:11 م

      1

      الفأر لنا .

    • زائر 1 | 10:58 ص

      الفأل الى البحرين الخط طيران الخليج الى ايران مربح بشهادة مدير طيران الخليج السابق نتمى فتح علاقتها بين البلدين لان فيه فائدة الى البلدين

اقرأ ايضاً