العدد 5031 - الأربعاء 15 يونيو 2016م الموافق 10 رمضان 1437هـ

البيت الأبيض: أوباما يلتقي وزير الدفاع السعودي غداً

قال متحدث باسم البيت الأبيض اليوم الخميس (16 يونيو/ حزيران 2016) إن الرئيس الأميركي باراك أوباما سيلتقي وزير الدفاع وولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان غداً الجمعة (17 يونيو/ حزيران 2016) حيث سيتناولان قضايا تشمل الصراعات في الشرق الأوسط بما في ذلك الحملة ضد تنظيم "داعش".

ويقوم الأمير محمد بزيارة للولايات المتحدة تهدف لإعادة الدفء إلى العلاقات بين البلدين والترويج لخطة تقلص اعتماد المملكة على إيرادات النفط. وسيعقد اجتماع غداً في البيت الأبيض.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، إريك شولتز إن الاجتماع سيتيح فرصة لمناقشة قضايا تشمل الصراعات في سورية واليمن و "تعاوننا مع السعوديين في الحملة ضد" تنظيم "داعش".

ومن المقرر أن يزور الأمير محمد البيت الأبيض اليوم (الخميس) ليلتقي مع مجلس الاقتصاد الوطني في إدارة أوباما لمناقشة خطة السعودية لإجراء إصلاحات اقتصادية تقلص اعتمادها على النفط بحلول العام 2030. وسيعقد الاجتماع بحضور وزير الخزانة الأميركي جاك لو ووزير الطاقة إرنست مونيز.

وقال شولتز "سيلتقي الكثير من مسئولينا الاقتصاديين بعد ظهر اليوم معه لمناقشة كيفية تحريك هذا البرنامج قدما وتبني أفضل الممارسات". ومن المقرر أن يلتقي الأمير محمد مع نظيره الأميركي آشتون كارتر في مقر وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) اليوم الخميس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً