العدد 5031 - الأربعاء 15 يونيو 2016م الموافق 10 رمضان 1437هـ

هودجسون: اللاعبون البدلاء كلمة السر في (يورو 2016)

يعتقد مدرب منتخب انجلترا روي هودجسون أن البدلاء سيلعبون دورا هاما في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا، بعدما قاد الثنائي (البديل) جيمي فاردي ودانييل ستورديج المنتخب الانجليزي لقلب تأخره صفر / 1 أمام ويلز إلى فوز ثمين ومستحق 2 / 1 في لقائهما بالمجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة اليوم الخميس.

ودفع هودجسون بفاردي وستوريدج مع انطلاق الشوط الثاني، بدلا من رحيم ستيرلينج وهاري كين، اللذين ظهرا بشكل باهت للغاية خلال الشوط الأول، الذي انتهى بتقدم ويلز بهدف نظيف حمل توقيع نجمه جاريث بيل في الدقيقة 42 من ركلة حرة مباشرة.

وأدرك فاردي التعادل لانجلترا في الدقيقة 65، من متابعة لتمريرة عرضية من ستوريدج الذي أضاف الهدف الثاني لمنتخب الأسود الثلاثة في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، ليمنح منتخب انجلترا انتصاره الأول في المجموعة التي تربع على صدارتها برصيد أربع نقاط.

وفي ظل سعي المنتخبات الـ24 المشاركة في البطولة للتأهل إلى الأدوار الإقصائية، فإن استغلال جميع اللاعبين الـ23 في قوائمهما بالبطولة قد يكون أمرا حاسما بالنسبة لها.

وتطرق هودجسون في المؤتمر الصحافي الذي أعقب المباراة للحديث عن مباراة فرنسا وألبانيا الأربعاء والتي حسمها المنتخب الفرنسي لصالحه بهدفين نظيفين عقب نزول الثنائي بول بوغبا وأنطوان غريزمان الذي افتتح التسجيل في الدقيقة الأخيرة.

وقال المدرب الانجليزي "إن التبديلات ستلعب دورا رئيسيا في تلك البطولة، المباريات تأتي تباعا وبوتيرة سريعة للغاية".

وتبدو الأهداف الحاسمة التي تأتي في اللحظات الأخيرة من عمر المباريات إحدى سمات البطولة، إذ قال هودجسون أنه دفع بفاردي وستوريدج لكي يبعث المزيد من الحيوية والنشاط في هجوم فريقه أمام منتخب ويلز المنهك.

وألمح مدرب انجلترا "كنا حريصون على ضخ دماء جديدة للإسراع من إيقاع اللعب، وبحثنا عن المزيد من المجازفة خلال اللقاء".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً