العدد 5032 - الخميس 16 يونيو 2016م الموافق 11 رمضان 1437هـ

كوريا الشمالية تزيد قواتها في مناطق خط الحدود البحري الغربي مع كوريا الجنوبية

قال الجيش الكوري الجنوبي إنه قد تم رصد تحركات كورية شمالية لزيادة القوات في المناطق الواقعة شمال خط الحدود البحري في البحر الغربي، طبقا لما ذكرته شبكة "كيه.بي.إس وورلد" الكورية الجنوبية اليوم الجمعة (17 يونيو / حزيران 2016).

وأضاف أن كوريا الشمالية أنشأت برجا حديديا بارتفاع 20 مترا في جزيرة "آرِي دو" التي تبعد 12 كيلومترا إلى الشمال الشرقي من جزيرة "يون بيونج" الكورية الجنوبية الواقعة جنوب خط الحدود البحري حيث تبين أنه قد تم فيه تركيب جهاز تصوير في مطلع هذا العام لمراقبة الجيش الكوري الجنوبي، كما قامت مؤخرا بتركيب رادار في ذلك البرج.

وتبين أيضا أن كوريا الشمالية أنشأت في مطلع هذا العام معقلا لقاذفات الصواريخ المتعددة في جزيرة "كيل دو" الواقعة على بعد 5ر4 كيلومتر شمال جزيرة "يون بيونج" التي يتم منها رصد تحركات الجيش الكوري الشمالي.

يذكر أن التوتر في مناطق خط الحدود البحري الغربي يتصاعد نتيجة لقيام كوريا الشمالية بزيادة قواتها هناك وزيادة عدد سفن صيد الأسماك الكورية الشمالية العاملة شمال خط الحدود الغربي ليصل إلى أكثر من 200 سفينة بزيادة قدرها 7ر1 ضعف مقارنة بالعام الماضي، وزيادة أنشطة قوارب الدورية الكورية الشمالية في المنطقة.

وقرر الجيش الكوري الجنوبي نشر قوارب دورية سريعة جديدة تصل حمولتها إلى 200 طن عند خط الحدود البحري الغربي اعتبارا من العام القادم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً