العدد 5032 - الخميس 16 يونيو 2016م الموافق 11 رمضان 1437هـ

الصحافة الإنجليزية تشيد بتغييرات هودجسون في الفوز على ويلز

 

أشادت وسائل الإعلام البريطانية بالمدرب روي هودجسون المدير الفني للمنتخب الإنجليزي بعدما قاد الفريق لتحويل تأخره بهدف أمام منتخب ويلز إلى الفوز 2/ 1 مساء الخميس في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) المقامة بفرنسا.

وأنهى منتخب ويلز الشوط الأول متقدما بهدف سجله النجم غاريث بيل، ومع بداية الشوط الثاني دفع هودجسون بالثنائي جيمي فاردي ودانييل ستوريدج وقد كان قرارا صائبا إذ سجل اللاعبان هدفي المنتخب ليحقق فوزه الأول في البطولة.

وجاء تصرف هودجسون سريعا، إذ جاء هدف غاريث بيل قبل ثلاث دقائق فقط من نهاية الشوط الأول، وأشرك فاردي وستوريدج على حساب هاري كين ورحيم سترلينج.

وسجل فاردي هدف التعادل بعد عشر دقائق فقط من بداية الشوط الثاني بينما جاء هدف الفوز الذي سجله ستوريدج في الثواني الأخيرة من المباراة.

وذكرت صحيفة "ميرور" :"إنها مباراة أنقذ من خلالها روي هودجسون منصبه، وذلك بالمجازفة والتخلي عن الحذر، وقد باءت محاولته بالنجاح".

وأضافت "هودجسون واجه انتقادات مستحقة بسبب تغييراته في المباراة التي انتهت بالتعادل مع روسيا 1/ 1 يوم السبت الماضي حيث كان الأداء جيدا بالتشكيلة الأساسية... ولكن في هذه المرة كان شجاعا... وقد حالفه التوفيق".

ويرى قائد المنتخب الإنجليزي السابق ألان شيرار الذي يكتب مقالا لصحيفة "ذا صن"، أن كين ربما يجد الآن صعوبة في العودة للتشكيل الأساسي.

وقال شيرار: "جاءته الفرصة ثم ذهبت، جيمي فاردي ودانييل ستوريدج يجب أن يشاركان في التشكيل الأساسي".

وأضاف شيرار أن هودجسون أثبت أن لديه العقلية المطلوبة لتحقيق النجاح في البطولات الكبيرة.

وتابع: "بين الشوطين طالب روي لاعبيه بالمجازفة بشكل أكبر والمزيد من الثقة بأنفسهم. وهذا بالتحديد ما رأيناه من الفريق في الشوط الثاني. هكذا تحسم البطولات".

وأشادت صحيفة "جارديان" بدور ستوريدج أيضا مشيرا إلى أن هودجسون ربما يكون قد وصل لتوه إلى أفضل تشكيلة أساسية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً