العدد 5032 - الخميس 16 يونيو 2016م الموافق 11 رمضان 1437هـ

غارات جوية روسية تستهدف قوة مدعومة من أمريكا ومناهضة لداعش في سورية 

استهدف الطيران الحربي الروسي قوة من المسلحين المدعومين من الولايات المتحدة والمناهضين لتنظيم داعش في جنوب سورية.
وذكرت شبكة (سي إن إن) الإخبارية الأمريكية نقلا عن مسؤولين أمريكيين اليوم الجمعة (17 يونيو/ حزيران 2016) أن الطائرات الروسية شنت غارات جوية أمس الخميس على الجيش السوري الجديد بالقرب من الحدود العراقية والأردنية. وتتمركز الجماعة بالقرب من معبر التنف الحدودي بعد انتزاع السيطرة عليه من داعش.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا في بيان منفصل "شنت الطائرات غارتين إحداهما داخل مخيم الجيش السوري الجديد والاخرى على مشارفه مما أدى إلى مقتل جنديين من الجيش - أحدهما سوري والاخر عراقي- وإصابة أربعة اخرين "، بدون تحديد مصدر الغارة.
وتشكل الجيش السوري الجديد الذي تدعمه الولايات المتحدة ويدربه الأردن كقوة لقتال تنظيم داعش ويتألف من مقاتلين معارضين، وجاء الكثيرون منهم من الجيش السوري الحر وهو القوة المعتدلة الرئيسية التي تقاتل الرئيس بشار الأسد.
وقال المتحدث الاعلامي باسم البنتاجون بيتر كوك في تصريح مقتضب أمس الخميس " نحن على دراية بالتقارير التي تفيد بتعرض المعارضة السورية المعتدلة للقصف اليوم في جنوب سورية ونعلم كل التفاصيل ولكن إذا كان الروس هم من نفذوا هذه العملية فسوف يكون لدينا مخاوف جادة حيالها ".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً