العدد 5032 - الخميس 16 يونيو 2016م الموافق 11 رمضان 1437هـ

الهلال الأحمر البحريني يشارك في اجتماع "الشراكة مع الهلال الأحمر الأفغاني"

المنامة – جمعية الهلال الأحمر البحريني 

تحديث: 12 مايو 2017

شاركت جمعية الهلال الأحمر البحريني ممثلة في أمينها العام فوزي أمين في أعمال "اجتماع الشراكة مع الهلال الأحمر الأفغاني" الذي عقد مؤخرا في العاصمة القطرية الدوحة باستضافة من قبل الهلال الأحمر القطري.

وجاءت مشاركة الهلال الأحمر البحريني في الاجتماع الذي أقيم تحت شعار "معاً من أجل الجهود الإنسانية في أفغانستان" إلى جانب أكثر من 45 مشاركا من 12 جمعية مختلفة، بالإضافة إلى ممثلين من اللجنة الدولية والاتحاد الدولي.

وهدف الاجتماع إلى التنسيق وبحث التحديات والفجوات الإنسانية في أفغانستان والتوافق على استراتيجيات جديدة لجمعية الهلال الأحمر الأفغاني، وإيجاد سبل أفضل لمزيد من التعاون الفعال بين جمعية الهلال الأحمر الأفغاني، إضافة إلى استكشاف فرص مساهمة الشركاء تجاه جمعية الهلال الأحمر الأفغاني للمشاريع الممولة.

الأمين العام للهلال الأحمر البحريني الدكتور فوزي أمين أوضح أن "الاجتماع بحث أهم التحديات الإنسانية والثغرات في أفغانستان، مع التركيز على إيجاد أفضل السبل لمزيد من التعاون الفعال بين جمعية الهلال الأحمر الأفغاني وشركائها، واستكشاف فرص مساهمة الشركاء نحوها من خلال تمويل المشاريع، وتمكين النساء وتحسين أدائهن لتكون المرأة قادرة على الاعتناء بأطفالها، وتحسين فرص وصول المساعدات الإنسانية".

وقال أمين في تصريح له عقب الاجتماع "بحثا عن أفضل السبل لتعزيز الجهود الإنسانية في أفغانستان حيث يعيش غالبية السكان على مستوى عال من المخاطر والضعف بسبب الكوارث الطبيعية والاتجاهات الصحية، والنزاعات المسلحة والفقر وغيرها من التهديدات والمشاكل خاصة أن الأوضاع غير المستقرة تجعل الوصول للمستضعفين أكثر تعقيدا".

واستعرض الأمين العام جانبا من المساعدات الاغاثية التي كانت جمعية الهلال الأحمر البحريني قدمتها إلى جمعية الهلال الأحمر الأفغاني، ومن بينها في العام 2001 ثلاثة دفعات متتالية مجموعة من الأدوية والخيام والبطانيات والملابس وصهاريج المياه بقيمة إجمالية فاقت 200 ألف دولار، وفي العام 2008 بادرت الجمعية إلى تمويل مشروع وقف خيري بمبلغ اجمالي وقدره 250000 دولار أمريكي دفع على أربع دفعات قيمة كل دفعه بقيمة 62500 دولار أمريكي وقد تم الانتهاء من المشروع في 24 فبراير/ شباط 2016.

وأكد أمين استعداد الهلال الأحمر البحريني لتقديم الخبرات اللازمة لبناء إستراتيجية جديدة لجمعية الهلال الأحمر الأفغاني، وتعزيز تبينها لمبادئ الحركة الدولية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، وضمان الحياد والاستقلال وعدم التحيز.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً