العدد 5033 - الجمعة 17 يونيو 2016م الموافق 12 رمضان 1437هـ

سعودية تنتزع المركز الأول في «الزمالة الأميركية»

انتزعت المعيدة في كلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود والمبتعثة للولايات المتحدة الأميركية لدراسة أمراض الفم رنا سعود الشغرود المركز الأول على الطلبة الأمريكان والكنديين في مجال الزمالة الأميركية ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "عكاظ" السعودية أمس الجمعة (17 يونيو / حزيران 2016).

وبحصول رنا على المركز الأول، تكون أول طالبة أجنبية تحصل على الجائزة في الولايات المتحدة الأمريكية، لينضم إنجازها إلى قائمة الإنجازات للطلبة السعوديين في الخارج، وقالت رنا الشغرود إن حصولها على المركز الأول الذي اتسم بروح المنافسة الشديدة بين الطلبة لم يأت من فراغ «بل كان بفضل من الله عز وجل وتوفيقه ثم بفضل دعاء والدي وبحرصي وجهدي المتواصل في الدراسة والبحث والتركيز على كل ما يتعلق بهذا المجال الطبي الدقيق».

وشددت على أهمية الاطلاع على أكثر عدد ممكن من الحالات الطبية المتنوعة والمراجع والمواقع ذات العلاقة من طريق الإنترنت والمكتبات المتخصصة والتطبيق العملي المكثف والبحث عن كل جديد في هذا المجال وما تم التوصل إليه، متعبرة أن أن ذلك ساعدها على تحقيق الجائزة.

وأضافت أن «حضور المؤتمرات والسمنارات في العديد من الولايات الأمريكية ذات العلاقة بموضوع التخصص، إضافة إلى حبي لهذا المجال خلق لدي الدافع والرغبة لفهم كل شيء يتعلق به قدر الإمكان، ساهم في نجاحي».

وتؤكد رنا أن الشهادة لم تكن هدفا وحيدا، مشيرة إلى أن الهدف الأساسي يكمن في محاولة المشاركة في خدمة الإنسانية، مرجعة فضل ما وصلت إليه إلى وطنها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً