العدد 5033 - الجمعة 17 يونيو 2016م الموافق 12 رمضان 1437هـ

يورو 2016... بلجيكا تسعى لاستعادة التوازن أمام أيرلندا

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

يحتضن ملعب "نوفو دى بوردو"، في الثالثة عصراً، المباراة بين منتخبي بلجيكا وإيرلندا، ضمن منافسات المجموعة الخامسة، ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" المقامة حالياً في فرنسا.

مباراة اليوم يدخل فيها المنتخبان تحت شعار "لا بديل عن الفوز"، حيث يتذيل المنتخب البلجيكى جدول ترتيب المجموعة دون رصيد من النقاط، بعدما تذوق مرارة الهزيمة في الجولة الأولى أمام إيطاليا بهدفين دون مقابل، فيما يمتلك المنتخب الآيرلندى نقطة واحدة حصدها من التعادل مع السويد بهدف لكل منهما.

ويتسلح المنتخب البلجيكى بعنصر التاريخ في مباراة اليوم، حيث لم يخسر أمام ايرلندا منذ 50 عاماً وفاز عليه بهدف واحد في جولة أخرى للتصفيات ليصعد إلى بطولة كأس العالم 1998 في فرنسا، يأتى هذا في الوقت الذى كشفت فيه تقارير صحفية إنجليزية، عن خلافات حادة نشبت داخل معسكر المنتخب البلجيكي عقب الهزيمة أمام إيطاليا، بسبب اعتراض عدد من اللاعبين على خطة اللعب التى يتبعها المدير الفني مارك فيلموتس.

ويعتمد المنتخب البلجيكي على العناصر الشابة أصحاب الإمكانيات الفنية والتهديفية الفائقة على غرار هازارد وكيفن دى بروين، وكريستيان بنتيكى وروميلو لوكاكو وديفوك أوريجى، من أجل خطف النقاط الثلاث، فيما يتسلح المنتخب الآيرلندى على عناصر الخبرة مثل روبى كين. وتنص لوائح البطولة على صعود 12 منتخباً إلى دور الـ 16، هم أصحاب المراكز الأولى والثاني في المجموعات الستة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً