العدد 5033 - الجمعة 17 يونيو 2016م الموافق 12 رمضان 1437هـ

كأس الاتحاد الإفريقي: فوز بشق النفس للكوكب المراكشي على حامل اللقب

مراكش (المغرب) - أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

حقق الكوكب المراكشي المغربي فوزاً بشق النفس على ضيفه النجم الساحلي التونسي حامل اللقب 2-1 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في ربع نهائي مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم. ويلعب غداً (الأحد) في هذه الجولة الفتح الرباطي المغربي مع الأهلي طرابلس الليبي.

على ملعب مراكش، خاض النجم الساحلي المباراة في غياب زياد بوغطاس وأحمد العكايشي بسبب العقوبة، والكاميروني فرانك كوم لأسباب خاصة، فيما تابع المدرب فوزي البنزرتي المعاقب أيضا المباراة من المدرجات. وفي أول لقاء بين الفريقين بعد 20 عاماً بعد أن التقيا في إياب الدور النهائي لهذا المسابقة بالذات العام 1996 وفاز فيه الكوكب 2-صفر، جدد الفريق المغرب الفوز على ضيفه.

وضغط صاحب الأرض منذ البداية دون أن يقلق راحة دفاع النجم ووجد لاعبوه صعوبة في الحركة في الشوط الأول أمام حسن تمركز لاعبي وسط النجم وتحكمهم في المساحات، في حين سنحت للفريق التونسي أكثر من فرصة (12 و19 و45 و45+1). ونزل كوكب مراكش في الشوط الثاني أكثر إصراراً على التسجيل لكن لاعبيه ظلوا الطريق إلى المرمى، بينما استفاد لاعب النجم البرازيلي دييغو اكوستا من توغله في المنطقة إذ تمت مضايقته واحتسبت ركلة جزاء نفذها حمزة الأحمر (60) واضعا النجم في المقدمة.

وضغط الكوكب من جديد وارغم بعض لاعبيه على ارتكاب الأخطاء فطرد المدافع غازي عبد الرزاق بالإنذار الثاني (65)، ثم إيهاب المساكني لتعمده الخشونة (67) ليواصل النجم المباراة بتسعة لاعبين. ووجد بطل تونس صعوبة في الدقائق الأخيرة فض ظل النقص العددي، وأدرك المالي أبوبكر كوياتي التعادل للكوكب من ضربة رأس بعد تلقيه كرة عالية من ركلة حرة مستفيداً من سوء تمركز مدافعي النجم (74).

وفقد هجوم النجم فعاليته كلياً بعد خروج اكوستا ودخول المدافع صدام بن عزيزة، وتعددت محاولات الكوكب وتصدى الحارس أيمن المثلوثي لكرتين دون أن يستطيع منع عبدالإله عميمي في المحاولة الثالثة من تسجيل الهدف الثاني والفوز (88).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً