العدد 5033 - الجمعة 17 يونيو 2016م الموافق 12 رمضان 1437هـ

ألبانيا تتسلح بالأمل الأخير ورومانيا تسعى للانتفاض في يورو 2016

مبارتان، هزيمتان، عقم تهديفي، هذا هو سجل منتخب ألبانيا في أول ظهور له في كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) بفرنسا.

ولكن كل هذه الأرقام السلبية ليست دلالة على ما يحدث على أرض الواقع، بما أن منتخب ألبانيا مازال بمقدوره التأهل إلى دور الستة عشر للبطولة القارية عبر الفوز على رومانيا غدا (الأحد) في ليون.

وخسر منتخب ألبانيا مباراته الأولى في المجموعة الأولى على يد سويسرا بهدف نظيف ثم خسر بهدفين قاتلين أمام فرنسا، وخلال 180 دقيقة دافع منتخب ألبانيا بشكل جيد وكافح بضراوة وتقدم للأمام، لكنه لم ينجح في هز الشباك رغم الفرص الكثيرة التي سنحت له.

وقال المدير الفني لمنتخب ألبانيا جياني بي بياسي: "أثق في قدرتنا على التأهل، أعتقد أننا قادرون على تسجيل الأهداف التي عجزنا عن تسجيلها في مواجهة سويسرا وفرنسا ثم نحصد النقاط الثلاث التي قد تصعد بنا إلى دور الستة عشر".

الفوز على رومانيا سيعني أن منتخب ألبانيا سينتظر عدة أيام حتى نهاية فاعليات دور المجموعات لمعرفة ما إذا كان سيتأهل لدور الستة عشر بين أفضل أربعة فرق من أصحاب المركز الثالث.

وضمن منتخب فرنسا التأهل لدور الستة عشر وفي حوزته ست نقاط ويحل منتخب سويسرا في المركز الثاني بأربع نقاط.

وأكد دي بياسي أن منتخب ألبانيا عليه أن يشعر بالفخر بعد الأداء الرائع الذي قدمه أمام فرنسا رغم هزيمته بهدفين نظيفين.

وأضاف "فريقي يكافح حتى النهاية، لكننا لم ندافع طوال الوقت، خاصة في الشوط الأول وفي بداية الشوط الثاني".

وأشار "ولكن عندما لا تستغل الفرص التي تسنح لك وتحرز الأهداف، فإنك لا تحقق النتائج المرجوة".

ويرفع منتخب رومانيا أيضا شعار لا بديل عن النصر وإلا نهاية المشوار مبكرا في فرنسا، حيث أن التعادل سيرفع رصيد الفريق إلى نقطتين مما يعني نهاية مشواره في البطولة، وكذلك الحال في حال الهزيمة إذ سيتجمد رصيده عند نقطة واحدة وسيخرج من الباب الخلفي لليورو.

ولكن الفوز سيرفع رصيد رومانيا إلى أربع نقاط مما قد يصعد بالفريق إلى المركز الثاني وبالتالي التأهل مباشرة إلى دور الستة عشر ولكن ذلك سيعتمد على فوز فرنسا على سويسرا في المباراة الأخرى بالمجموعة الأولى.

وقال فيوريل مولدوفان المدرب المساعد لرومانيا "نتمنى أن نسجل في المباراة المقبلة ونصعد، علينا أن نقدم أداء جيدا للغاية، ولكن في هذه النوعية من البطولات فإن كل جوانب المباراة تكون مهمة، خيارنا الوحيد هو الفوز".

وقدم منتخب رومانيا مسيرة جيدة في يورو 2016 إذ خسر أمام فرنسا 1-2 في المباراة الافتتاحية بهدف في الوقت القاتل فيم فرط الفريق في تقدمه على سويسرا في المباراة الثانية واكتفى بالتعادل 1-1 ولكن الفريق يسعى للفوز على ألبانيا بأي ثمن لإحياء أي فرصة له في التأهل إلى دور الستة عشر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً