العدد 5033 - الجمعة 17 يونيو 2016م الموافق 12 رمضان 1437هـ

المتهم بقتل النائبة البريطانية امام المحكمة: "اسمي الموت للخونة"

ردد لمتهم بقتل عضوة مجلس العموم البريطاني جو كوكس، المدعو توماس مير، اشعارات منددة "بالخونة" أثناء مثوله امام المحكمة. بحسب ما نقلته شبكة "البي بي سي" اليوم السبت (18 يونيو/ حزيران 2016).

وصاح مير البالغ من العمر 52 عاما عندما سأله قاضي محكمة ويستمنستر الابتدائية في بلندن عن اسمه "اسمي الموت للخونة...الحرية لبريطانيا".

وقالت الشرطة البريطانية إنه تم توجيه عدة اتهامات من بينها القتل للمشتبه به الذي ألقي القبض عليه بجوار موقع الحادث لصلته بالهجوم على النائبة العمالية جو كوكس.

وأفادت شرطة ويست يوركشير أن مير، 52 عاما، اتهم رسميا بقتل كوكس التي لقيت مصرعها الخميس بعد هجوم مسلح استهدفها في بلدة بيرستال شمال انجلترا.

وكانت كوكس، 41 عاما، قد تعرضت إلى هجوم بسلاح ناري وسلاح أبيض، أثناء توجهها لعقد اجتماع مقرر في دائرتها الانتخابية الخميس.

وواصل الداعون لبقاء بريطانيا في الاتحاد الاوروبي والمعارضين تعليق الحملات الدعائيه لليوم الثالث على التوالي تكريما لكوكس.

كما اتصل الرئيس الامريكي باراك أوباما بزوج كوكس وقدم له التعازي.

وكانت كوكس عضوة في مجلس العموم عن حزب العمال المعارض وكانت مؤيدة للبقاء في الاتحاد الاوروبي وداعمة للمهاجرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:57 ص

      طبعا الدافع سياسي و الجاني مختل عقليا و تصرفات فردية ووو .. لو كان القاتل ذو اصول عربية او مسلم لتم التشهير بالاسلام و تعميم تهمة الارهاب على الاسلام و المسلمين.

اقرأ ايضاً