العدد 5033 - الجمعة 17 يونيو 2016م الموافق 12 رمضان 1437هـ

الحكم بالإعدام على 43 مسلحاً إسلاميا في الصومال

ذكر مسئولون صوماليون أنه في أعقاب جلسات استماع استغرقت ثلاثة أيام، صدرت أحكام بالإعدام ضد 43 مسلحا إسلامياً في مدينة جاروي بإقليم بلاد بنط في الصومال اليوم السبت (18 يونيو/ حزيران 2016).

وقال المحامي العام لإقليم بلاد بنط ، عبدالله حرسي عيد: "حكمت المحكمة على 43 مسلحا بالإعدام لدورهم في الهجمات الأخيرة على أراضى (إقليم) بلاد بنط". وأضاف أن الهجوم أسفر عن مقتل 24 جنديا وإصابة 73 أخرين.

يذكر أن المسلحين أعضاء في حركة "الشباب" الصومالية المتطرفة. وكان المسلحون المحكوم عليهم من بين 97 عضوا في حركة "الشباب" اعتقلوا في الأجزاء الشمالية من البلاد، ومنح المتهمون شهرا للاستئناف.

وقال حرسي عيد إن "جميع المتهمين اقروا بالذنب، وأكدوا مشاركتهم في الهجمات الاخيرة". وأجلت المحكمة جلسات استماع لاثنين من المسلحين كانا تحت سن 16 عاماً.

وكان إقليم بلاد بنط الذى يتمتع بحكم شبه ذاتي يعتبر منذ فترة طويلة منطقة مستقرة نسبيا، ومع ذلك وفي الأسابيع الأخيرة كانت هناك زيادة كبيرة في الاشتباكات بين مقاتلي "الشباب" وقوات الأمن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:54 ص

      كل مقاتل شريف يريد تطهير بلاد المسلمين من الظلم يقولون عنه ارهابي الا داعش فهم يدعموها وكلامهم عنها كذب وتوهيم حسبنا الله ونعم الوكيل

اقرأ ايضاً